الجمعة الموافق 18 - أكتوبر - 2019م

غداً..رئيس جامعة الأزهر يفتتح معرضًا للكتاب بفرع البنات

غداً..رئيس جامعة الأزهر يفتتح معرضًا للكتاب بفرع البنات

عبدالعزيز محسن 

 

يفتتح الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، معرضًا للكتاب بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بفرع البنات بمدينة نصر، وذلك -بمشيئة الله- غدا الثلاثاء .

وقال الدكتور محمد المحرصاوي، إن المعرض يقام في إطار خطة الجامعة التعليمية، وحرصها على تنظيم عدد من معارض الكتاب على مدار العام، بهدف إثراء الحركة الثقافية لدى منسوبي الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أهمية القراءة في تنمية الوعي لدى الشباب وتأهيل الكوادر البشرية، فالعلم والمعرفة أساس نهضة الأمم وتطورها، كما أنها تحقق الانتماء الوطني عن طريق غرس الروح الوطنية في نفوس الطلاب والطالبات من خلال إتاحة الكتب التي توعيهم بأهمية الوطن وضرورة الحفاظ عليه، وتوضح لهم المخاطر التي تهدده، وتحاول النيل من الوحدة الوطنية، وتعرفهم على إنجازات الوطن، وسيرة رموزه، وأهم الشخصيات التاريخية، التي لعبت دوراً مهمًا في التاريخ المصري.

وأعلن المركز الإعلامي بالجامعة أن المعرض يلقى دعمًا ورعاية كبيرين من إدارة الجامعة وسيشهد خصومات كبيرة ، إلى جانب التخفيضات والهدايا التي سيعلن عنها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالتنسيق مع الجامعة علي معظم إصداراته من موسوعات علمية وكتب عصرية متميزة.

جدير بالذكر أن الجامعة سبق وأن نظمت عدة معارض للكتاب بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومجمع البحوث الإسلامية، ومجمع اللغة العربية، والهيئة المصرية العامة للكتاب.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34996006
تصميم وتطوير