الأحد الموافق 15 - سبتمبر - 2019م

غداً بدء فاعليات المؤتمر العلمى الدولى الثانى للعلوم الإسلامية ودورها فى ترسيخ القيم المجتمعية

غداً بدء فاعليات المؤتمر العلمى الدولى الثانى للعلوم الإسلامية ودورها فى ترسيخ القيم المجتمعية

كتب _ مصطفى النحراوى

تبدأ غداً الأربعاء بدء فاعليات المؤتمر العلمى الدولى الثانى وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحًا وعلى مدار يومينا ولذى تنظمه كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين بجامعة الأزهر فرع القاهرة, تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف,و الأستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر, والأستاذ الدكتور جاد الرب أمين عبد المجيد عميد الكلية ورئيس المؤتمر, والذى أكد على أهمية هذا المؤتمر بما يحمله من محاور لخدمة المجتمع وترسيخ القيم الإنسانية فيه.

وقد صرح أ.د جاد الرب أمين عبد المجيد عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة ورئيس المؤتمر أن هذا المؤتمر يهدف إلى تصحيح بعض المفاهيم التى يتم استخدامها بمعان مطلقة تعبر عن وجهات نظر خاصة، وكذلك توجيه البحث العلمي ونتائجه نحو تطبيق المقاصد العامة للشريعة الإسلامية, وتسليط الضوء على المعاني الإنسانية والقيم المجتمعية التي دعا إليها ورسخها الدين الإسلامي الحنيف.
كما صرح أ.د عوض إسماعيل عبد الله مقرر عام المؤتمر ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن هذا المؤتمر يحمل العديد من الأهداف منها على سبيل المثال وليس الحصر ترسيخ القيم بكل أنواعها وصورها, بالإضافة لمحاولة تقريب المسافات بين ما يقدمه الباحثون فى أبحاثهم العلمية من قيم وبين الواقع الموجود فى حياة الناس, وتنمية الوعي ومناقشة قضايا الأمة المعاصرة والتحديات التى تواجهها ومحاولة وضع الحلول لها.
وأكد أ.د حسن كمال القصبى أمين عام المؤتمر ووكيل الكلية للدرسات العليا أن هذا المؤتمر يهدف إلى بيان دور العلوم الإسلامية فى تجديد الفكر الإسلامى، وإبراز الفهم الصحيح للإسلام فى تحقيق الأمن المجتمعي, بالإضافة إلى مكافحة التطرف والعنف من خلال عرض الأوراق العلمية فى مجال العلوم الإسلامية, ومحاولة الخروج بتوصيات تعزز دور المؤسسات الإسلامية العلمية والبحثية فى تنمية المجتمع والنهوض به.
وأفاد د. عبد التواب محمد عثمان المقرر العام المساعد للمؤتمر أن هذا المؤتمر سيناقش 53 بحثًا لباحثين مشاركين من مصر والمغرب والأردن والجزائر والكويت، والسعودية، والإمارات، وفلسطين, ويحضر المؤتمر عدد كبير من علماء الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والباحثين، والطلاب.
ويشارك فى المؤتمر بالحضور كل من د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، د.عباس شومان أمين عام هيئة كبار العلماء، والشيخ صالح عباس القائم بأعمال وكيل الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34112688
تصميم وتطوير