السبت الموافق 06 - مارس - 2021م

غدآ المركز الثقافي بطنطا ينظم صالون ثقافى فنى حول “همسات فى حضن الوطن “

غدآ المركز الثقافي بطنطا ينظم صالون ثقافى فنى حول “همسات فى حضن الوطن “

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

ينظم المركز الثقافى بطنطا غدآ الخميس صالون ثقافى فنى بعنوان “همسات فى حضن الوطن” الهوية والإنتماء فى ضوء التحديات الخارجية وذلك في إطار حرص مؤسسات الدولة والمؤسسة الثقافية على غرس قيم الوطنية والانتماء بما يحافظ على تماسك المجتمع وينعكس بالإيجاب على تعزيز الأمن القومي المصري وذلك
تحت إدارة عزة عادل مدير المركز الثقافي بطنطا ويناقش الصالون حول تيار الهوية الوطنية وتأصيل قيم الانتماء وحب الوطن وذلك بهدف تحقيق المصالح العليا للوطن والحفاظ على الأمن القومي المصري.
كما يناقش الصالون عدة محاور أساسية أخرى “حب الوطن من المنظور الديني ويتناوله بالمناقشة كل  الشيخ عبد الحميد الزغبي من علماء وزارة الأوقاف المصرية  والقس منسا ناجي حنا. كما يقدم لواء شرطة متقاعد د. أيمن رمضان الزيني رؤية أمنية حول أثر الشائعات على انتماء المواطنين لوطنهم. ويتحدث الدكتور محمد عبد العزيز أبو المجد عن علاقة اللغة بالتماسك الحضاري والهوية الوطنية والانتماء للأمة المصرية وعلاقة ذلك بالأمن القومي.
بالإضافة إلى استعراض الأديبة آمال أبو باشا مجموعة من قصائدها المختارة في حب الوطن ويحيى حفل الصالون فرقة طنطا للموسيقى العربية بقيادة محمد حسين وذلك على هامش مناقشات الصالون الثقافى حيث يشدو نجوم الفرقة بأجمل الأغاني الوطنية والتراثية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48491329
تصميم وتطوير