الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

“غادة والي” : كل المؤشرات تعجز عن رصد التحديات اليومية في حياة الأمهات.

“غادة والي” : كل المؤشرات تعجز عن رصد التحديات اليومية في حياة الأمهات.

 

كتبت / بوسي جاد الكريم

 

 

 

قالت الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، إن كل المؤشرات تعجز عن رصد التحديات اليومية والإلمام بالتفاصيل الصغيرة في حياة الأمهات.

وأضافت والي – خلال كلمتها في الاحتفال بتكريم المرأة المصرية والأم المثالية – “إننا نجتمع اليوم في مناسبة تقديرا منا لمكانة المرأة في مختلف المجالات”، مشيرة إلى أن كل المؤشرات وسبل الرصد تعجز عن الإلمام بالتفاصيل الصغيرة في حياة الأمهات كما تعجز كل آليات المتابعة والتقارير عن رصد التحديات اليومية التي واجهتها بكل الرضى السيدات “وفاء أو نوال أو سعدية” بطلات فيلم “ست الحبايب” أو غيرهن من الأمهات.

وأضافت أن وزارة التضامن الاجتماعي استمرت في ترجيح الأسرة الصغيرة والأم المكافحة التي ربت وعلمت وتحدت وغيرت واقعها، مشيرة إلى أنه لاختيار الأم المثالية ورغم أن القصص متكررة ومتشابهة إلا إننا كلما اطلعنا على قصة تعكس صمودنا وتحدينا وتحكي آمالا وآلما نتصور أنها الأحق بلقب الأم المثالية ، ونكتشف أن هناك دائما قصصا أكثر إلهاما .

وقالت إن الاحتفال بعيد الأم بدأ في عهد الرئيس جمال عبدالناصر ، وأن مسابقة الأم المثالية بدأت في أوائل عهد السادات وكانت أول أم مثالية على مستوى الجمهورية اسمها أمينة الشرقاوي، لافتا إلى أنه من المفارقات أن اختيار أمينة الشرقاوي من قبل وزيرة الشؤون الاجتماعية في ذلك الوقت كان لتبرعها بجزء من عظامها لعلاج ابنها المصاب بمرض في العظام، وبعد 50 سنة اختارت وزارة التضامن الاجتماعي السيدة سعدية ثابت الأم المثالية على مستوى الجمهورية ، لتبرعها بكليتها في سن متقدم لإنقاذ حياة ابنها بعد ترملها لمدة 34 سنة وتربيتها لثلاثة أبناء نجباء.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35048026
تصميم وتطوير