الأحد الموافق 28 - فبراير - 2021م

عيار 21 بـ 797 جنيهًا .. أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 16فبراير

عيار 21 بـ 797 جنيهًا .. أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 16فبراير

اسامة خليل
ننشر تفاصيل أسعار الذهب ، اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2021 فى السوق المصرى، على مدار الساعة أسعار الذهب بصفة يومية ، والتي قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.
بينما سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 797 جنيهًا، وعيار 18 نحو 683 جنيهًا، وعيار 24 نحو 911 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6376 جنيها.
يأتي ذلك بعد أن شهدت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات شهر يناير 2021، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، مالت إلى الانخفاض.
وتذبذب أسعار الذهب في مصر، يأتي انعكاسا لتذبذب أسعارها عالميا بين التراجع والزيادة نتيجة حالة عدم اليقين بين المستثمرين، مع استمرار انتشار فيروس كورونا، مما يدفع المستثمرون للجوء للاستثمار في الملاذ الآمن وهو الاستثمار في الذهب في أوقات الأزمات.
وتراجعت أسعار الذهب في مصر ،على مدار تعاملات شهر يناير بقيمة تراوحت بين 13 جنيهًا و 17 جنيهًا، بينما انخفض سعر عيار 21 بقيمة بلغت 15 جنيهًا بسعر الجرام الواحد دون المصنعية، بينما انخفضت قيمة الجنيه الذهب بنحو 120 جنيهًا.
ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية ما يتراوح بين 24 و60 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة، يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.
قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهوريه.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48326876
تصميم وتطوير