الإثنين الموافق 18 - نوفمبر - 2019م

عودة السياحة الروسية إلي مصرتدريجيا خلال أول 6 أشهر عقب إستئناف رحلاتها

عودة السياحة الروسية إلي مصرتدريجيا خلال أول 6 أشهر عقب إستئناف رحلاتها

كتبت: تقى محمود

 

وصل أمس شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، إلي القاهرة قادمًا من موسكو بعد أن عقد لقاء مع وزير النقل الروسى وكبار المسئولين فى النقل الجوى الروسى وقع خلاله بروتوكولا لأمن الطيران بين البلدين، كخطوة لعودة الحركة الجوية بين القاهرة وموسكو فى فبراير المقبل والمتوقفة منذ سقوط الطائرة الروسية بسيناء أواخر شهر أكتوبر 2015.

 

وكشف وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، عن أن توقيع بروتوكول استئناف الرحلات الجوية سيتبعه بدء تسيير الرحلة الأولى من روسيا إلى مطار القاهرة الدولى فى أوائل فبراير المقبل، عبر الخطوط الجوية الروسية «آيرفلوت».

 

وقال مصدر مسئول بوزارة السياحة لصحيفة “الوطن” إنه سيتم إطلاق حملة ترويجية مكبرة داخل السوق الروسية، موضحاً أن الحملة ستشتمل على إعلانات فى أهم الميادين الروسية ودعاية تليفزيونية وإلكترونية مكثفة عبر وسائل التواصل الاجتماعى، إضافة إلى حملة علاقات عامة لتحسين الصورة الذهنية لمصر لدى السائح الروسى.

 

ولفت إلى أن مجلس إدارة هيئة التنشيط السياحى (إحدى الهيئات التابعة للوزارة) 0اعتمد تفاصيل الحملة داخل السوق الروسية فى يوليو الماضى، ويتم تحديثها باستمرار لكى تكون جاهزة فور استئناف الرحلات رسمياً بين البلدين.

 

وقال الدكتور مصطفى خليل، عضو مجلس الأعمال المصرى الروسى، إن قدوم السياح الروس إلى مصر سيكون تدريجياً خلال الـ6 أشهر الأولى من استئناف الرحلات، بعدها ستعود معدلات الحركة إلى وضعها الطبيعى، متوقعاً أن تبدأ روسيا فور صدور قرار استئناف الرحلات إلى مصر فى تسيير رحلات إلى مطار القاهرة، يليها بعد ذلك تسيير رحلات إلى مطارى الغردقة وشرم الشيخ.

 

وبحسب بيانات وزارة السياحة، حققت السياحة الروسية 2.5 مليار دولار إيرادات لمصر، من أصل 7.4 مليار دولار حققها قطاع السياحة عام 2015 بنسبة 33.8% من إجمالي إيرادات السياحة، وأن إنفاق السائح الروسي يتراوح بين 55 إلى 60 دولارا في الليلة.

 

كما أكدت البيانات الصادرة من وزارة السياحة، أن إيرادات السياحة في مصر بلغت 500 مليون دولار فقط في الربع الأول من 2016، حيث شهدت انخفاضا قدرة 66% مقارنة بعام 2015، وإن سبب تراجع إيرادات السياحة للنصف تقريبا هو انسحاب روسيا من سوق السياحة، والتي تمثل أكثر من 40% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر، بحسب موقع الهيئة العامة للاستعلامات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35739270
تصميم وتطوير