السبت الموافق 23 - يناير - 2021م

عميد معهد القلب السابق: معهد القلب لا يستقبل أكثر من 10 عمليات جراحية في اليوم

عميد معهد القلب السابق: معهد القلب لا يستقبل أكثر من 10 عمليات جراحية في اليوم

محمود عشري

 

قال الدكتور شريف عبد الهادي عميد معهد القلب السابق، إن هناك نقص في أعداد الأطباء في بعض التخصصات، فمثلًا في تخصص جراحة القلب، لا يستطيع استقبال أكثر من 10حالات في اليوم، على الرغم من المفترض استقبال 27 حالة.

وأضاف، خلال ورشة عمل «مستقبل مهنة الطب والصحة في مصر بين مشكلتى نقص الأعداد والتدريب»، والتى ينظمها حزب المحافظين، أنه في حالة استقبال 27 حالة، نواجه أزمة نقص دكاترة التخدير، الأمر الذي يعطل البدء في تلك العمليات، فضلًا عن مواجهة النقص في طاقم التمريض في العناية المركزة.

وأشار إلي وجود سوء توزيع فمثلا محافظة الجيزة بها ما يقارب 26 ألف طبيب، في حين نقص أعداد المستشفيات بها، لافتًا إلي الرغبة في نشر جراحة القلب في مصر، الأمر الذي جعل الدولة تفتح مراكز جراحة القلب في المحافظات دون التوزيع الجيد للأطباء بها.

وأوضح أن هناك عدد كبير من جراحين القلب فضلوا السفر إلي الخارج، بسبب عدم توافر العائد الماضي لأطباء القلب سواء في الحكومة أو العمل الخاص، والذي لديه معدل دخل محدود، لافتًا إلي أنه في حين سفره إلي الخارج يحصل على أجر مضاعف.

وحضر الندوة، والنائب طلعت خليل، والنائب محمد عطا سليم، والنائب مصطفى كمال الدين حسين، والدكتور خالد سمير نائب رئيس الحزب لشؤون الصحة بحزب المحافظين، دكتور محمود العلايلي رئيس حزب المصريين الأحرار، ودكتور عصام عبد الحميد أمين عام نقابة الصيادلة دكتور حسين ندا نقيب الأطباء في المنوفية، حافظ شوقي وكيل نقابة العلاج الطبيعي ، والدكتور شريف عبد الهادي عميد معهد القلب السابق

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47456616
تصميم وتطوير