السبت الموافق 06 - مارس - 2021م

عميد اعلام القاهرة :من يتحدث في الشأن العام يجب ان يمتلك المعلومة الصحيحة

عميد اعلام القاهرة :من يتحدث في الشأن العام يجب ان يمتلك المعلومة الصحيحة

عميد اعلام القاهرة :من يتحدث في الشأن العام يجب ان يمتلك المعلومة الصحيحة

 

 

عبدالعزيز محسن

 

 

قالت عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الدكتورة هويدا مصطفى أن هناك شكاوى كثيرة تتعلق بمن يتصدون للحديث في الشأن العام، مناشدة بضرورة تحديد من له أن يتحدث ولمن يتحدث في الشأن العام وبأية قواعد ومعايير.

 

وأضافت عميد الإعلام – خلال مشاركتها في أولى الجلسات التحضيرية لـ”مؤتمر الشأن العام” بمؤسسة (دار التحرير) مساء اليوم الخميس، “كانت هناك فترة ما أطلق عليه القنوات الدينية، والتي أسهمت في وجود تطرف فكري.

 

وتابعت “نطالب بالموضوعية في التناول بالنسبة إلى القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

 

وأوضحت: فلدينا ميراث لا نعلم مصدره؛ مفاده أن من يتحدث عن إيجابيات فهو بالضرورة منحاز للحكومة أو يجامل ويؤخذ كلامه بتحفظ، وعلى العكس ينظر إلى الانتقاد على أنه حرية في التناول وأن هذا هو الأمر الإيجابي.”

 

وأضافت إن الجميع يطمح إلى الحرية في التناول، وأيضاً الموضوعية، وعدم خلط الرأي بالحقيقة، حيث هناك ضوابط ومعايير للحرية في كل أنحاء العالم ، وعندما يجري الحديث عن المسئولية يعتبر البعض ذلك  نوعا من التقييد.، مشددة على ضوررة أن يمتلك من يتحدث في الشأن العام، المعلومة الصحيحة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48482015
تصميم وتطوير