السبت الموافق 26 - سبتمبر - 2020م

عميد إعلام الجامعه العربيه المفتوحة تكرم أبطال فيلم “الممر”

عميد إعلام الجامعه العربيه المفتوحة تكرم أبطال فيلم “الممر”

كتب: حميد محمد

 

 

وجهت الدكتورة، نرمين خضر عميد كليه الإعلام الجامعه العربيه المفتوحه، وذالك خلال كلمتها في احتفالية الجامعه العربية المفتوحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ، التحية إلى أبطال حرب أكتوبر المجيدة وشهدائها الأبرار، الذين هبوا للدفاع عن أرضهم ووطنهم وسطروا بدمائهم ملحمةً تاريخيةً جديرة بأن تكون مصدر فخر واعتزاز لشعبنا وأمتنا على مر التاريخ، فلم تكن حرب أكتوبر مُجرد معركة عسكرية عابرة حققت فيها مصر النصر على إسرائيل، بل كانت دليلاً حاسمًا على شجاعة الجندي المصري الذي سحق أسطورة الجيش الذي لا يُقهر ليعرف العالم كله حجمه الحقيقي بعد أن أذل الجيش المصري ناصيته.

حيث توجهت بالشكر لطاقم عمل فيلم الممر وجميع من ساهموا في إنتاجه على هذا النحو، فبعد أن صارت علاقة بعضكم بقراءة التاريخ أشبه بعلاقتنا بإسرائيل، صار إنتاج أعمال مثل فيلم الممر بمثابة حافز للأجيال الصاعدة لمعرفة تاريخهم وقراءته واستحضار روح التحدي والنضال التي تمتع بها الشباب إبان تلك الفترة، ولاسيما في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد من تعدد الفصائل والطوائف السياسية والتي صار من الضروري أن تستعيد روح التعاون بينها لمواجهة العدو الحقيقي الذي يُهدد سلامة البلاد وأمنها.

وذكرت نرمين” يسعدني ويشرفني أن ألتقي بكم اليوم في رحاب كلية الإعلام-الجامعة العربية المفتوحة، بمناسبة تكريم الفنان القدير/ إياد نصار عن دوره في فيلم الممر في إطار حرص الجامعة على تشجيع الأنشطة الفنية وتكريم الفنانين لمشاركتهم في رفع المستوى الحضاري لمصر”.

حيث يعد الاحتفاء بالفنان المبدع الأردني/ إياد نصّار بعد تألّقه في العديد من الأدوار المصرية التي قدّمها مؤخّرًا تتويجًا لواحد من النجوم الذين أثروا الشاشة المصرية والعربية بأعمال خالدة في ذاكرة السينما.

وأضافت الدكتورة/ نرمين خضر أنه أمس الأول وخلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بفيلم “الممر” الذي شاركت هيئة الشئون المعنوية في إعداده، قائلًا إن أداء كل الفنانين في الفيلم كان رائعًا عكس روحا مصرية أصيلة في ذلك الوقت من حرب الاستنزاف. وأشار الرئيس في حديثه للمنتجين والمخرجين إلى أن تجربة “الممر” قابلة للتكرار كل 6 أشهر على الأقل والتي أظهرت الالتفاف حول الدولة المصرية في ظل التحديات الحالية في المنطقة. ووجه الرئيس الشكر لنجوم الفيلم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44142240
تصميم وتطوير