الثلاثاء الموافق 19 - يناير - 2021م

عملية قلب مفتوح نادرة تنقذ حياة طفلة سورية بمستشفى طنطا التعليمى 

عملية قلب مفتوح نادرة تنقذ حياة طفلة سورية بمستشفى طنطا التعليمى 

مصطفى النحراوى _  سيد عبد الدايم

‏أعلن الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة مستشفيات طنطا الجامعية، نجاح فريق طبي من جراحى القلب والصدر بالمستشفى التعليمى العالمى بالجامعة فى إنقاذ حياة طفلة سورية تبلغ من العمر 3 سنوات بإجراء عملية قلب مفتوح نادرة استغرقت 4 ساعات.

وأشار الدكتور محمود سليم، مدير المستشفى التعليمى العالمى بجامعة طنطا، أن الطفلة كانت تعاني من عيب خلقي بالقلب، حيث يوجد ثقب بين الأذنين مع اختلال في مصب الوريد الرئوي العلوى والأوسط من الرئة اليمنى، إلى جانب خروج للشريان الذراعي الأيسر من غير مكانه الطبيعي، مشيدًا بخبرة وكفاءة الفريق الطبي خاصة مع صغر عمر المريضة وندرة مثل هذه الحالات.

وأوضح الدكتور أحمد سويلم مدير العمليات بالمستشفى التعليمى بجامعة طنطا ، أن المريضة خضعت اثناء إجراء العملية التي استغرقت ما يقرب من 4 ساعات إلى غلق الثقب وإعادة مسار الأوردة الرئوية باستخدام أحدث التقنيات، مشيدًا بجاهزية المستشفى التعليمي العالمي، والتى يتوافر بها أحدث الأجهزة الطبية لإجراء مثل هذه الجراحات النادرة.

ضم الفريق الطبي من طاقم جراحة القلب والصدر الدكتور علاء بسيونى رئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب طنطا، والدكتور العطافي المتولي، ومن طاقم التخدير الدكتوره مرام المازنى، بمعاونة كل من صابرين شحاته وثناء صلاح وشيماء سامي من طاقم التمريض.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47367139
تصميم وتطوير