الأحد الموافق 23 - يناير - 2022م

عمر عوض: يجب محاسبة المواقع التى تبث الشائعات والأكاذيب دون المساس بحرية الإعلام

عمر عوض: يجب محاسبة المواقع التى تبث الشائعات والأكاذيب دون المساس بحرية الإعلام

إيناس سعد

 

صرح الدكتور عمر عوض رئيس مجلس إدارة جريدة المساء العربي والأمين العام لحزب الجيل الديمقراطي بالإسكندرية إن الصحفي له دور مجتمعي فهو همزة الوصل بين أفراد الشعب و المسئول مضيفا إنه يوصل صوت الناس و يساهم في حل المشكلات.

 

و أكد عوض خلال ندوته بمدرسة الصحافة بقصر ثقافة الأنفوشي برئاسة الفنانة أماني علي عوض مديرة القصر و أدرتها الدكتورة هدى الساعاتي صحفية بجريدة الشروق اليوم الثلاثاء إن المحرر دوره مهم في نقل الخبر و يتطلب أن يكون في قلب الشارع و أن يكون لديه مصادر أيضا.مضيفا إن كل صحيفة تتميز عن الأخرى في السياسة التحريرية و طريقة الكتابة والمدرسة الصحفية.

 

 

و أشار عوض إن بعض المواقع الغير موثوقة هدفها بث الشائعات و الأكاذيب متابعا أنه يجب أن يكون هناك محاسبة و المحاسبة لا تعترض مع حرية الصحافة.
و نوه عوض على التحدي الذي تواجه الصحافة الورقية وهي الصحافة الإلكترونية وذلك السرعة وتكلفة الصحافة الورقية و الإنتاج و التوزيع.

 

 

و أضاف عوض أن الصحف أنواع فهناك صحف قومية عن طريق مؤسسات و تصدر بشكل رسمي منتظم مثل الأهرام و الأخبار و دار التحرير و صحف حزبية و هي لسان حال الحزب و تنشرأخبار مختلفة و كل جريدة لها مدرستها الخاصة

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57040403
تصميم وتطوير