الأربعاء الموافق 18 - سبتمبر - 2019م

“علا القبرصي” تشارك في الدورة التاسعة لملتقى الاستثمار السنوي

“علا القبرصي” تشارك في الدورة التاسعة لملتقى الاستثمار السنوي

 

 

بوسي جاد الكريم 

 

شاركت / علا القبرصي، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلال اليوم الثاني كمتحدث في فعاليات الدورة التاسعة لملتقى الاستثمار السنوي AIM2019، في جلسة مناقشة “مبادرة الحزام والطريق” الصينية، بحضور ممثلي أكثر من ١٠٠ شركة ومؤسسة صينية وإماراتية مهتمة بالاستثمار في مصر، في عدد من القطاعات أهمها البنية التحتية والتقنيات الحديثة والطاقة المتجددة والزراعة والأمن الغذائي.

 

وقامت / علا القبرصي باستعراض أبرز مؤشرات الاستثمار في مصر، والإصلاحات التشريعية والتنفيذية التي قامت بها مصر خلال السنوات الماضية، كما استعرضت جهود الدولة في إقامة المشروعات القومية الكبرى، ومنها مشروع مدينة العلمين الجديدة.

وتضمنت الجلسة نقاشات هامة حول المبادرة الصينية وكيفية تعزيز العلاقات التجارية بشكل أقوى ما بين دول آسيا والشرق الأوسط وأوروبا، حيث يهدف المشروع المزمع إنجازه بحلول عام 2049 إلى تحقيق نمو شامل وتحفيز التنمية وتعزيز التعاون والتجارة والاستثمار في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يتوافق مع أهداف الملتقي لهذا العام.

وفي ضوء رئاسة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لإقليم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA)، قامت / علا القبرصي، بحضور اجتماعات لجنة التيسير للمنظمة، ضمن فعاليات الملتقى. 

 

 

ويعد هذا اللقاء هو الأول للعام الحالي 2019 خلال فترة رئاسة مصر الحالية للإقليم والتي تمتد لمدة عامين، وقد شاركت الاجتماع مع السادة رؤساء الأقاليم المختلفة والممثلين بالرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34201083
تصميم وتطوير