الخميس الموافق 14 - نوفمبر - 2019م

علاج السرطان في ألمانيا

علاج السرطان في ألمانيا

يبقى طب الأورام أحد فروع الطب الأكثر تقنية. يعتمد معدل بقاء مرضى السرطان على قيد الحياة إلى حد كبير على جودة الرعاية الطبية المقدمة. لذلك، يقوم العديد من المرضى الذين تم تشخيصهم بالسرطان بالسفر إلى المستشفيات الألمانية من أجل الحصول على أكبر فرصة للتغلب على هذا المرض الصعب.

لماذا ألمانيا؟

تستثمر في ألمانيا أموال ضخمة في الطب. إن جميع المستشفيات مجهزة بمعدات حديثة. يعمل هنا أفضل الأطباء في العالم ذو الخبرة الواسعة في علاج السرطان. توجد هناك العديد من مراكز الأورام التي تتخصص في علاج أنواع معينة من السرطانالمزايا الرئيسية لعلاج السرطان في ألمانيا:

  • توفر الطرق المبتكرة التي لا تستخدم بعد في بلدان أخرى؛
  • الخبرة الواسعة: يعالج في مراكز السرطان الألمانية المرضى من جميع أنحاء العالم؛
  • القدرات التشخيصية: يتيح تشخيص السرطان بدقة عالية مع تحديد نوعه الجزيئي والنسيجي ووجود مستقبلات الهرمونات والطفرات الجينية باختيار أفضل نظام علاج مناسب لمريض معين؛
  • استخدام عمليات جراحية أكثر لطفاً (بالمنظار، بمساعدة الروبوت)؛
  • استخدام طرق العلاج الإشعاعي الأكثر أماناً، حيث تتلقى الأنسجة السليمة الحد الأدنى من الإشعاع؛
  • إمكانية علاج الأورام الصغيرة في الدماغ دون إجراء  تدخل جراحي، وذلك باستخدام طرق الجراحة الإشعاعية.

طرق علاج السرطان في ألمانيا

تستخدم ألمانيا العديد من أساليب علاج السرطان. تمثل الجراحة الطريقة الأساسية دائماً تقريباً. فقط الإزالة الكاملة للورم تمنح المريض فرصة للشفاء.

يعمل في المستشفيات الألمانية جراحون موهوبون. غالباً ما يستخدمون لإزالة الأورام الصغيرة عمليات تنظير البطن والتنظير الصدري والتنظير الداخلي (مع إمكانية الوصول من خلال الفتحات الطبيعية للجسم) . مثل هذه التدخلات أكثر لطفاً وأقل صدمة وتؤدي إلى مضاعفات أقل. علاوة على ذلك، فإن فعالية هذه العمليات في حالة المهارة الكافية للجراح قابلة للمقارنة مع التدخلات الجراحية المفتوحة.

يتم جمع الجراحة مع طرق أخرى: الإشعاع أثناء الجراحة، والإشعاع الموضعي، والعلاج الكيميائي أثناء العملية. في كثير من الحالات، يساعد هذا النهج تجنب انتكاس السرطان في المستقبل، حيث إن الإجراءات الإضافية يمكن أن تدمر بقايا الخلايا السرطانية في الجسم.

يتم استخدام أنواع مختلفة من العلاج الإشعاعي: معدل كثافة، الإشعاع الطابق ثلاثي الأبعاد. يستخدم إشعاع الأنسجة التلامسي: يتم إدخال الحبيبات المشعة في بؤر الورم، والتي تدمر خلايا السرطان. بالنسبة لبعض أنواع السرطان، يتم استخدام السايبر نايف والجاما نايف والعلاج بالبروتونات.

تستخدم ألمانيا أنظمة متطورة من العلاج الكيميائي أثبتت أنها أكثر فعالية في التجارب السريرية. وتستخدم أيضاً أنواع أخرى من العلاج بالأدوية: العلاج المناعي، العلاج الهرموني المستهدف.

ما هي المستشفيات التي يمكن الخضوع فيها للعلاج؟

توجد في ألمانيا العشرات من المستشفيات التي نجح أطباءها في علاج أمراض الأورام المختلفة. فيما يلي بعض أمثلة المنشآت الطبية حيث يمكنك الحصول على العلاج:

مركز الأورام متعدد التخصصات ميونخ. ويعمل على أساس جامعة لودفيغ ماكسيميليان. إنه واحد من أكبر مراكز الأورام العلمية والسريرية في أوروبا. يتم هنا علاج معظم أنواع السرطان بنجاح، كما يولى اهتمام كبير للعلاج الداعم للمرضى.

مركز السرطان بمستشفى غوته الجامعي. يقع المستشفى في فرانكفورت أم ماين. حقق أطباء المركز أكبر نجاح في علاج سرطان الثدي والأعضاء التناسلية للإناث والبروستاتا والأمعاء وأورام الرأس والعنق. وقد تم تحقيق نتائج جيدة في علاج الأمراض العصبية وسرطان البنكرياس.

المركز الأوروبي الإقليمي المتكامل للأورام. تأسس في مستشفى جامعة آخن. ويعمل منذ عام 2010. إنه مركز متعدد التخصصات لتشخيص وعلاج السرطان. يتكون من 9 وحدات، كل منها متخصصة في مكافحة أنواع معينة من الأورام الخبيثة، بناءً على موقعها.

تنظيم العلاج

سوف تقوم شركة Booking Health بتنظيم علاجك في أي مستشفى ألماني كبير. خدماتنا ومزايانا:

  • اختيار أفضل مستشفى للسرطان في ألمانيا بناءً على تشخيصك.
  • خفض تكلفة العلاج في ألمانيا بسبب عدم وجود رسوم إضافية للمرضى الأجانب. يمكنك توفير ما يصل إلى 50٪ عند حجز البرنامج عبر Booking Health.
  • إعداد البرنامج دون الحاجة لإعادة إجراء الفحوصات التشخيصية التي سبق تنفيذها.
  • تسجيل موعد في التواريخ المناسبة لك، مما يقلل من وقت الانتظار لبدء علاج السرطان.
  • التواصل مع الطبيب المعالج.
  • السيطرة على جميع مراحل البرنامج العلاجي.
  • مراقبة الحسابات المالية وإعادة جميع الأموال الغير منفقة بعد الانتهاء من البرنامج.
  • المساعدة في شراء وشحن الأدوية.
  • توفير التواصل مع المستشفى بعد العلاج.
  • تنظيم الإجراءات التشخيصية والعلاجية الإضافية.

توفر Booking Health مجموعة من الخدمات التنظيمية. سيقوم موظفونا بحجز فندق وتذاكر لك، ومساعدتك في إعداد الأوراق للسفر إلى الخارج، وتوفير خدمة النقل من المطار إلى المنشأة الطبية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35640342
تصميم وتطوير