الثلاثاء الموافق 28 - يونيو - 2022م

عضو لجنة التعليم بالنواب: المدارس الذكية بها بنية تحتية فنية وتكنولوجيا متطورة وتطبق الأنظمة الرقمية

عضو لجنة التعليم بالنواب: المدارس الذكية بها بنية تحتية فنية وتكنولوجيا متطورة وتطبق الأنظمة الرقمية

إيناس سعد

 

 

 

واصلت لجنة والتعليم والبحث العلمي بمجلس النواب النائب دكتور سامي هاشم، رئيس اللجنة، جولاتها الميدانية بعدد من المؤسسات التعليمية بمدينة برج العرب

، غرب محافظة الإسكندرية، في حضور الدكتورة نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

 

 

وبدأت الجولة بزيارة مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا “ستيم” ببرج العرب، حيث تفقدت اللجنة الفصول الدراسية، والمعامل، حيث استعرض الطلاب مشاريعهم البحثية المتميزة والتي فاز بعضها بالفعل بجوائز دولية مرموقة.

واستمع الدكتور سامي هاشم إلى عرض موجز عن المدرسة وانشطتها المتنوعة، علميه وتعليمية وثقافية، كما استمع إلى مطالب الطلاب والمدرسين والتي دار أغلبها حول توفير التمويل للمشروعات التي ينفذها الطلاب، ودعمها وتسويقها خارجيا.

وقال الدكتور سامي هاشم، رئيس اللجنة، إن مسابقة أوائل الطلبة التي نظمها حزب مستقبل وطن العام الماضي، سيتم عقدها مرة أخرى خلال العام القادم للمتفوقين، وسيتبنى الحزب المشروعات البحثية التي ستفوز بالمسابقة وعرضها وتسويقها بكبرى الشركات المتخصصة.

 

 

وقال النائب محمد الحمامي، عضو لجنة التعليم، إن اللجنة لن تتوانى عن دعم الطلاب ومحاولة توفير تمويل وتسويق المشروعات المعروضة، مشيرا إلى أن المشروعات الطلابية التي قام طلاب المدرسة بعرضها على اللجنة متميزة للغاية وتدعو للفخر.

وأضاف الحمامي إن المدرسة من المدارس الذكية يوجد بها بنية تحتية فنية وتكنولوجيا متطورة وتطبق الأنظمة الرقمية، وتتميز بكونها مدارس خضراء صديقة للبيئة.

 

 

وأشار الحمامي إلى أن طالب مدرسة “ستيم” يتعايش في بيئة تكنولوجية تواكب أحدث التطورات العالمية وتساعد على الابتكار والتطوير المهني والشخصي المستمر، وتطبيق أنشطة تربوية وترفيهية للطلاب بالمدرسة.

 

 

ويضم الوفد البرلماني، الذي يترأسه الدكتور سامي هاشم، وكيلتا اللجنة، الدكتورة ماجدة بكري، والدكتورة منى عبد العاطي، والدكتورة ياسمين أبو طالب، أمين سر اللجنة.

كما يشارك في الزيارة الميدانية النواب: حسام المندوه الحسيني، صبورة السيد، نسرين عمر، ليلى أبو إسماعيل، أمل عصفور، سحر عيد، جيهان البيومي، وأمين اللجنة، رمضان راضي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62130919
تصميم وتطوير