الجمعة الموافق 30 - أكتوبر - 2020م

عضو بـ”الشيوخ”: انتصارات أكتوبر قلبت الموازين العسكرية في العالم

عضو بـ”الشيوخ”: انتصارات أكتوبر قلبت الموازين العسكرية في العالم

 

كتب اسامة خليل

هنأت أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجميع قيادات وأفراد القوات المسلحة المصرية وجموع الشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر المجيدة.

وقالت أمل رمزي، في بيان، اليوم، إن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ترمز لإنتصار الجيش المصري على قوات الإحتلال الإسرائيلي في حرب 1973 والتي أعطت فيها قواتنا المسلحة درساً نموذجياً يحتذى به في فنون الحرب والقتال وإدارة المعارك من خلال التكتيك القتالي والتخطيط الإستراتيجي والقيادة الرشيدة.

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، أن المصريون قدموا أرواحهم ودمائهم من أجل فداء الوطن واستعادة الأرض واسترداد الحق، فسطروا أروع صفحات البطولة في ملحمة تاريخية شهد لها العالم أجمع مما جعلها مادة للدراسة في جميع المعاهد العسكرية في العصر الحديث.

وتابعت أمل رمزي: أسفرت حرب أكتوبر عن نتائج مباشرة على الصعيدين المحلي والعالمي من بينها قلب الموازين العسكرية في العالم شرقا وغربا وتغيير الاستراتيجيات العسكرية في العالم، والتأثير على مستقبل الكثير من الأسلحة والمعدات.

وزادت عضو مجلس الشيوخ: كما أعادت الحرب الثقة للمقاتل المصري والعربي بنفسه وقيادته وعدالة قضيته، وجسدت الوحدة العربية في أروع صورها، من خلال تعاون جميع الدول العربية مع مصر، كما جعلت من العرب قوة دولية لها ثقلها.

ولفتت إلى أن تضحيات المصريين ممتدة عبر التاريخ للدفاع عن وطنهم ودرء الأخطار عنه دون كلل أو ملل، مطالبة بضرورة تعريف الأجيال الشابة تاريخنا العظيم والمشرف من أجل أن يكونوا على علم كامل ووعي تام بما حدث وما يجب عليهم أن يكملوه في مسيرة البناء.

واختتمت: نريد أن نستلهم روح حرب أكتوبر المجيدة في وقتنا الحالي من أجل مواجهة الأخطار المتعددة التي تحيط بدولتنا الغالية، ونريد الثبات على الوقوف صفا واحداً خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة ومؤسسات الدولة للتصدي بكل حسم لأعداء الوطن في الداخل والخارج، لتبقى مصر قوية وعزيزة وأبية على المؤامرات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45113790
تصميم وتطوير