الأحد الموافق 09 - مايو - 2021م

عضو بالغرف السياحية : التعامل مع روسيا بالجنيه المصري سينعش السياحة الروسية

عضو بالغرف السياحية : التعامل مع روسيا بالجنيه المصري سينعش السياحة الروسية

محمد قناوى

 

أشاد الدكتور “عاطف عبد اللطيف” عضو اتحاد الغرف السياحية ورئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر باتجاه الحكومتين المصرية والروسية للتعامل بالجنيه المصري و إلغاء التعامل بالدولار في التبادل التجاري بين البلدين.
وطالب عبد اللطيف بضرورة إدخال السياحة ضمن الصفقات التجارية بين البلدين التي يتم التعامل فيها بالجنيه المصري كبديل للدولار لان هذا سيزيد عدد السائحين الروس الي مصر لعدم تكبدهم مشقة البحث عن الدولار وسينعش السياحة الروسية في مصر .
وأضاف أن تحديد أسعار برامجنا السياحية وتكلفة الفنادق والاعاشة بالجنيه المصري أفضل لمصر من التعامل بالروبل لأن الروبل الروسي في تراجع مستمر وغير مستقر عالميا في حين أن سعر الجنيه الان مستقر في السوق .
وأشار عاطف عبد اللطيف الي أن عدد السياح الروس سيتزايد خلال الفترة القادمة نتيجة للاصلاحات والاتفاقيات التي أبرمها الرئيس السيسي وبوتين خلال زيارته الاخيرة لمصر بعد أن كانت تراجعت السياحة الروسية مؤخرا بنسبة 60% لمصر بعد تدني اسعار البترول الخام وتراجع قيمة الروبل الروسي .
وذكر عاطف عبد اللطيف أن عدد السائحين الروس الي مصر في 2013 كان 2 مليون و400 ألف سائح قضوا 23 مليون ليلة سياحية في مصر وفي عام 2014 ارتفع عدد السائحين الروس لمصر الي 3.2 مليون سائح روسي قضوا 35 مليون ليله سياحية بزيادة نحو 31% في عدد السائحين عن 3013 وتم تحقيق ربح 7.5 مليار دولار في 2014.
وقال عبد اللطيف أن العلاقات القوية التي تربط بين مصر وروسيا من الممكن أن تجعل لمصر دور قوي في حل المشكلة السورية مع روسيا والغرب والاتحاد الاوروبي والسعودية وكذالك التوسط بين روسيا والغرب في حل مشكلة أوكرانيا .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50127376
تصميم وتطوير