الإثنين الموافق 19 - أغسطس - 2019م

عضو بارز في مجلس العموم البريطاني تدعو لإدراج قوات الحرس في القائمة السوداء

عضو بارز في مجلس العموم البريطاني تدعو لإدراج قوات الحرس في القائمة السوداء

 

كتبت :نجيبة المحجوب 

 

 

 

في نقاش برلماني في البرلمان البريطاني حول استمرار عقوبات الاتحاد الأوروبي بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد ، قالت تيريزا فيليرز، نائبة بارزة من حزب المحافظين:

 

 

 

تيريزا فيليرز عضو أقدم في البرلمان البريطاني:

 

 

 

بالإشارة إلى ما تم تسجيله في البرلمان، شاركت الاجتماع السنوي للمقاومة الإيرانية في باريس، وأنا أتحدث مؤيدًا للعقوبات المفروضة على النظام الحاكم في إيران، وأحث أصدقائي الأعزاء على تأييد هذا القانون.

 

لسوء الحظ، تم انتهاك حقوق الإنسان في إيران لسنوات عديدة. لقد تأثرت بشدة بإعدام زوج من المواطنين في مجزرة عام 1988. تعد إيران حاليًا بلدًا به معدل مرتفع من انتهاكات حقوق الإنسان في العالم، وكما سمعنا ، فإن إيران لديها أعلى معدل للإعدامات بين جميع دول العالم. في عام 2018 فقط ، تم إعدام 73 شخصًا في إيران، وعلى الرغم من الاحتجاجات الدولية للنظام الإيراني، فإنهم يستمرون في إعدام الأطفال.

 

 

حرية الصحافة في إيران تتعرض لضغط شديد وسُجن العديد من الصحفيين. وصفت جمعية مراسلون بلا حدود إيران بأنها “أكبر سجن للصحفيين في الشرق الأوسط”.
عدم الالتزام بقوانين الحجاب للنساء في إيران يواجه الكثير من القيود. لا يُسمح للمرأة الإيرانية بمغادرة بلدها دون إذن زوجها، وقوانين الطلاق محدودة للغاية بالنسبة لها وتهدد بمعاقبة الرجم.

 

 

الأقليات الدينية، مثل المسيحيين والبهائيين واليهود والمسلمين السنة، تعاني من التمييز وتواجه قيودًا عديدة من أجل العبادة.

 

 

قُتل ما لا يقل عن 30 شخصًا واعتقل ما يقرب من 4900 شخصًا في الفترة بين ديسمبر 2017 ويناير 2018. تعكس هذه الاحتجاجات مستوى السخط العام من سياسات النظام والظروف الاقتصادية المؤسفة للغاية.
أقدر عمل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية من أجل تحقيق الديمقراطية والحرية والمساواة في إيران.

 

 

ليس الأشخاص داخل إيران هم الضحايا الوحيدون لجرائم النظام، وقد حل هذا الشر بالسوريين واللبنانيين والعراقين واليمنين والمواطنين في غزة ، وأثار قلقًا بالغًا. كما قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، فإن إيران «هي أكبر راعية للإرهاب في العالم».

 

 

 

لقد شارك النظام الإيراني في بناء مواقع عسكرية  في سوريا ولبنان، وخزن آلاف الصواريخ هناك. يوجد أكثر من 150،000 صاروخ إيراني تحت تصرف ترسانة حزب الله ، ونعلم أن لديه أكثر من 10000 شخص من قوات عسكرية تابعة للنظام الإيراني. تفخر جماعة حماس الإرهابية في غزة بتلقي المساعدة من النظام الإيراني.

 

 

النظام يساعد القاعدة وطالبان. نحن نؤمن بأن النظام الإيراني مسؤول عن هجمات قراصنة الكمبيوتر المتعددة الأطراف على المؤسسات البريطانية ، والتي أدانها هذا البرلمان بشدة.

 

 

 

آملة أن يهتم البرلمان بالموقف الأخير للحكومة الأمريكية لإدراج قوات الحرس في القائمة الإرهابية. أقر المتحدث باسم حكومة الولايات المتحدة اعترف بأنه تم اتخاذ هذا الإجراء لمنع النظام الإيراني من «الأنشطة العسكرية ودعمه المالي للإرهاب وتصدير الإرهاب لبقائه على السلطة».

 

 

قوات الحرس وقوة القدس مسؤولان عن جميع الجرائم داخل إيران وخارجها. آملة أن تضعهما الحكومة البريطانية على القائمة الإرهابية بعد إدارة الولايات المتحدة.

 

سأقدم هذا القرار إلى البرلمان.

 

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33444964
تصميم وتطوير