الإثنين الموافق 16 - مايو - 2022م

عضو الشيوخ بالإسكندرية: مقترح منح الأب إجازة لرعاية الطفل يؤكد المساواة بالحقوق بين الزوج والزوجة

عضو الشيوخ بالإسكندرية: مقترح منح الأب إجازة لرعاية الطفل يؤكد المساواة بالحقوق بين الزوج والزوجة

إيناس سعد

 

 

أكد النائب إيهاب  أبوكليلة، عضو مجلس الشيوخ، ان مقترح بمنح الأب إجازة لمدة أسبوع لرعاية طفله حديث الولادة، على أن يُمنح هذه الإجازة ثلاث مرات

خلال مدة خدمته. لم يتم رفضه في المجلس ولكن ممثل الحكومة صرح بأن المجلس القومي للمرأة قدم مقترحا مشابها، وهو مقترح وجيه ويمكن دراست

ه في وقت لاحق

 

 

واضاف ابوكليلة انه مقترح جدير فعلا بالدراسة لأنه يؤكد حق المساواة في الحقوق بين الزوج والزوجة، وتحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة الأسرية، ودعم الزوجة بعد تعب الولادة، فضلاً عن دعم مشاعر الأبوة في اللحظات الأولى من ميلاد الطفل، وهو ما سينعكس إيجابيًا بعد ذلك في عمله.

 

وأشار ابو كليلة  أن فرحة الأب بالمولود الجديد لا تضاهيها أي فرحة، ولذلك فالإجازة ضرورية تقديرا لظروفه والتزاماته تجاه الوافد الجديد إلى الحياة، فالهدف من إجازة الأبوة أن يتشارك الأب والأم في رعاية وتربية المولود أو المولودة، بما يضمن حق الطفل في الرعاية الجيدة من أول لحظة.

 

هذا وقد ناقش مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مشروع قانون العمل الجديد، وذلك بعدما وافق المجلس من حيث المبدأ على مشروع القانون، الذي يتضمن إعادة صياغة العلاقة بين العامل وصاحب العمل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60678974
تصميم وتطوير