السبت الموافق 29 - يناير - 2022م

عضو الشيوخ بالإسكندرية:  الرئيس السيسي أعلن انطلاق ثورة زراعية ونهضة تنموية شاملة بصعيد مصر

عضو الشيوخ بالإسكندرية:  الرئيس السيسي أعلن انطلاق ثورة زراعية ونهضة تنموية شاملة بصعيد مصر

إيناس سعد

 

 

قال النائب إيهاب أبو كليلة عضو لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي نجح في

إعادة الحياة لمشروع توشكى الزراعي بعد كل هذه السنوات من التوقف، ليعلن عن انطلاق ثورة زراعية ونهضة تنموية شاملة في صعيد مصر.

 

وأكد أبوكليلة، أن المشروع بلا شك يعتبر أكبر مشروع استصلاح زراعي في منطقة الشرق الأوسط، وأحد المشروعات القومية العملاقة التي نجح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية في إعادتها إلى النور مرة أخرى.
وأشار أبو كليلة إلى أن حلم توشكى تحقق على أرض الواقع، كجزء من المشروعات القومية التنموية التي تنطلق في كل ربوع مصر، وعلى رأسها صعيد مصر من أجل تحقيق أهداف أهالينا في الصعيد في التنمية والازدهار بعد سنوات من التهميش والإهمال.

 

وأضاف أبو كليلة أن مشروع توشكى يهدف إلى استصلاح مساحات زراعية، بمحاصيل استراتيجية هامة، مثل القمح والذرة والقطن، بالإضافة إلى إقامة العديد من الصناعات التكاملية التحويلية، بما يساهم في الخروج من الوادي القديم، وإتاحة فرصة عمل لأبناء الصعيد، وتحقيق تنمية حقيقية للأجيال المقبلة.
ولفت إلى أن الإنجازات العملاقة التي تحققت على أرض الواقع خلال السبع سنوات الماضية، شهادة نجاح للإرادة والعزيمة والإصـرار والتحدي والعطاء المتواصل وفقًا للرؤية الحكيمة للقيادة السياسية بمعاونة كافة الأجهزة التنفيذية للدولة المصرية.
يذكر أن الرئيس السيسي افتتح، أمس الأحد عددا من مشروعات الاستصلاح الزراعي ضمن المشروع القومي «توشكى الخير».

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57211365
تصميم وتطوير