الأحد الموافق 23 - يناير - 2022م

عضو الأمانة العامة بالناصري يشيد بمجهودات الدولة لمحاربة الفساد

عضو الأمانة العامة بالناصري يشيد بمجهودات الدولة لمحاربة الفساد

احمد المظهر

أشاد محمد علي عبد المنعم عضو الأمانة العامة للحزب العربي الديمقراطي الناصري وأمين شباب محافظة المنيا بجهود الدولة ، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في تبني مجموعة من الإجراءات التنظيمية الفعالة التي تسهم في منع الفساد وتعزيز القيم. الشفافية والنزاهة ، انطلاقا من الدستور الذي نص على التزام الدولة بمعالجة الفساد، وذلك خلال احتفال الدولة بيوم الفساد العالمي 

وقال عضو الأمانة العامة، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أطلق الاستراتيجية الوطنية الأولى لمكافحة الفساد 2014-2018 ، تلاها إطلاق مرحلتها الثانية (2019-2022) ، بهدف تكوين مجتمع واعي بمخاطر الفساد ، واستنكارها و قيم النزاهة. تلا ذلك وضع مجموعة من التشريعات الهادفة إلى دعم الجهات المختصة بمكافحة الفساد ومعالجته ، وتعديل قانون هيئة الرقابة الإدارية ، وإصدار قانون الخدمة المدنية الذي تضمن أحكاماً تعزز قيم النزاهة. العدل والشفافية. كما تم تعديل وإصدار عدد من القوانين الأخرى وإنشاء الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لتقديم الدورات التدريبية وفعاليات بناء القدرات في هذا المجال.

وأضاف امين شباب الناصري بالمنيا، ان جمهورية مصر العربية كانت من أوائل الدول التي صادقت على اتفاقية مكافحة الفساد ، انطلاقا من إيمانها بأن الفساد ظاهرة عالمية تعزز عدم استقرار المجتمعات وتعرض عملية التنمية المستدامة وحقوق الإنسان لمخاطر متعددة.

وأشار عضو الأمانة العامة بالناصري، أن بهذه المناسبة يجدد الحزب دعمه لجهود مؤسسات الدولة الهادفة إلى القضاء على الفساد لتخصيص البيئة الملائمة لتنفيذ برامج التنمية الشاملة، مشيرا أنه يشدد الحزب على أن مكافحة الفساد مسؤولية اجتماعية جماعية تتطلب تعاون كافة شرائح المجتمع.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57039407
تصميم وتطوير