الإثنين الموافق 24 - فبراير - 2020م

عروس البحر المتوسط تشهد أفتتاح الدورة السادسة من “مهرجان إسكندرية للفيلم القصير “..صور

عروس البحر المتوسط تشهد أفتتاح الدورة السادسة من “مهرجان إسكندرية للفيلم القصير “..صور

إيناس سعد

تصوير/ كريم أحمد

 

أستقبل اليوم مسرح دار أوبرا الإسكندرية حفل افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير حيث بدء بالسلام الجمهورى وذلك بحضور نائب محافظ الإسكندرية أحمد جمال، والدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة، والفنانة سلوي محمد على والفنانة جميله عوض والفنانة انجي وجدان والفنان عمرو عابد والمخرجه هاله خليل والكاتبه ياسمين الخطيب.

 

وفى كلمتة أكد كلا من رئيس المهرجان محمد محمود ومدير المهرجان محمد سعدون، الشكر لدار الأوبرا على استضافتها للمهرجان في دورته السادسة، خاصة أنها تعد المرة الأولى التي يقام فيها المهرجان بالأوبرا، إلى جانب توجيه الشكر لمحافظة الإسكندرية وهيئة تنشيط السياحة على الدعم، وكذلك وزارة الثقافة والوزيرة إيناس عبد الدايم والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لإيمانه بالمهرجان وأهدافه.
كما اوضحت إدارة المهرجان أن الدورة السادسة من مهرجان الأسكندرية للفيلم القصير، تعد دورة استثنائية، لأن الدورات السابقة للمهرجان كان تقام خلال شهر أبريل ولكن هذه المرة تتم في يناير.

 

وتضمن حفل الافتتاح تقديم لجان التحكيم للمسابقة الرسمية ومسابقة الطلبة، بالإضافة للجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين، وتتكون من الناقدة مروة أبو عيش، الناقدة رانيا يوسف، والناقدة أمينة عادل.

 

وقد عرض خلال الحفل فيلم الأفتتاح التونسى”حورية” للمخرج اسامة عزي، الفيلم من بطولة الممثلة القديرة فاطمة بن سعيدان، وتدور أحداثه حول حوريّة التى تتمرد على شرطة القرية في سبيل إحياء رابط الحب الذي كان يجمعها بزوجها.

 

 

ومن جانبها إستقبلت وزيرة الثقافة فى وقت سابق وفد من إدارة المهرجان، وثمنت جهوده فى دعم الإبداع ونشر الثقافة السينمائية، كما أشاد محافظ الإسكندرية بجهود الشباب فى خلق تواصل فعال بين صناع الأفلام فى شتى أنحاء الوطن العربى على أرض عروس المتوسط، وتوصل المهرجان إلى صيغة تفاهم مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة لأول مرة هذا العام، بعد ما لمس المسؤولون فيها تأثير الفعاليات في محيط المجتمع الثقافى، ودور المهرجان فى الإشارة إلى محافظة الإسكندرية بشكل عام.

 

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، هو احتفالية سينمائية سكندرية النشأة تقام كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية، ويشارك في تلك الدورة ١٨ فيلما من ٢٠ دولة منها ٦ عروض من مصر، ٥ عروض عربية، و٧ عروض عالمية، وتستمر فعالياته حتى يوم الجمعة القادمة الموافق ٣١ من الشهر الجاري.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 38275758
تصميم وتطوير