السبت الموافق 17 - أغسطس - 2019م

عرض مسرحي حول “زواج القاصرات” في ختام فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة بالمنيا

عرض مسرحي حول “زواج القاصرات” في ختام فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة بالمنيا

كتب_ علاء المنياوي

 

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، ، حفل ختام فعاليات الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتي بدأت يوم 25 نوفمبر تحت عنوان دون استثناء احد … لا للعنف ضد النساء والفتيات، والذي تم تنظيمه بالتعاون مع مشروع مناهضة العنف ضد المرأة ومشروع إدماج الرجال لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي والمنفذ من قبل هيئة كير الدولية – مصر وبالشراكة مع المجلس القومي للمرأة وبعض الجمعيات الأهلية والقيادات التنفيذية والشعبية .

 

حضر ختام الفعاليات دكتورة نجاح التلاوى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، ودكتور حسن سند عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية المشاركة في الفعاليات .

 

قالت التلاوى خلال كلمتها إن هذه الفعاليات تأتى بالتزامن مع إعلان رئيس الجمهورية إلى أن عام 2017 هو عام المرأة ، وانه من الواجب تسليط الضوء على أهم القضايا التي تواجه المرأة داخل المجتمع المصري، مشيرة إلى أن العنف ضد النساء والفتيات هو أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا واستمرارا وتدميرا في عالمنا اليوم. ولا يزال عدم المساواة بين الجنسين قائما في جميع أنحاء العالم. وسيتطلب تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات بذل جهود أكثر نشاطا، بما في ذلك الأطر القانونية، للتصدي للتمييز القائم على نوع الجنس المتجذر بقوة والذي غالبا ما ينجم عن المواقف الأبوية والمعايير الاجتماعية ذات الصلة.

 

هذا واختتم الحفل بعرض مسرحي حول احد أشكال العنف ضد المرأة وهو عرض لمسرحية بعنوان “ستات مصر” حيث دار العرض حول زواج القاصرات و بعض القضايا الواقعية التي تجسد صورة المرأة ومدى العنف القائم عليها بكل أشكاله.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33404548
تصميم وتطوير