الأحد الموافق 28 - فبراير - 2021م

عدد كبير من أفراد الجيش الأمريكي يرفض تلقي لقاح كورونا

عدد كبير من أفراد الجيش الأمريكي يرفض تلقي لقاح كورونا

تقرير احمد علي

يرفض عدد كبير من الجيش الأمريكي تلقّي لقاح فيروس كورونا على الرغم من أنتشاره في صفوفهم وأنهم يشاركون بأنفسهم في الحملة الوطنية لتلقيح سكان الولايات المتحدة.

وقال الميجور جنرال جيف تاليافيرو خلال جلسة استماع في الكونجرس إن “معدّلات القبول تناهز الثلثين”، في وقت لا يزال البنتاجون يعتبر تلقّي العسكريين اللقاح المضاد لكوفيد-19 مسألة اختيارية. ولفت تاليافيرو إلى أن هذا الرقم يستند إلى “بيانات أولية للغاية”.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي، إن البنتاجون ليس لديه حالياً بيانات مفصلة عن الجيش بأكمله في ما يتعلق بالتلقيح، مؤكداً أن العسكريين الأميركيين تلقوا حتى اليوم ما مجموعه 916.500 جرعة.

ولا يوضح هذا الرقم عدد العسكريين الذين جرى تطعيمهم حتى اليوم لأن اللقاح يعطى على جرعتين، ما يعني أن بعضهم قد يكون تلقى جرعة واحدة والبعض الآخر جرعتين.

وشدد كيربي على أن مستوى رفض اللقاح في صفوف القوات المسلحة مشابه تقريباً لمستواه في صفوف عامة السكان.

وجنّدت الحكومة أفراداً من القوات المسلحة والحرس الوطني لمؤازرة الطواقم العاملة في الحملة الوطنية للتطعيم ضد كوفيد-19 في جميع أنحاء البلاد. 

ويفرض البنتاجون على كل العسكريين تلقّي غالبية اللقاحات القياسية، لكن هذا الأمر لا يسري على اللقاحات المضادة لكوفيد-19 لأن استخدامها أجيز بموجب ترخيص طارئ، وبالتالي لا يمكن فرضها على أفراد القوات المسلحة، بحسب ما أوضح المتحدث.

وقال المتحدث باسم البنتاجون معلقاً على ذلك “هناك مانع فعلي، قانونياً، لجعل التطعيم إجبارياً للعسكريين وأسرهم”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48324723
تصميم وتطوير