الأحد الموافق 19 - سبتمبر - 2021م

عبد الغفار : يشيد بترتيب الأكاديمية في تقييم Webometrics

عبد الغفار : يشيد بترتيب الأكاديمية في تقييم Webometrics

 

كتبت دعاء عز العرب

 

 

قال الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن المكانه التى تبوأتها الأكاديمية في التصنيفات العالمية للجامعات يترجم ثقافة التميز التى تعمل الأكاديمية من خلالها .

 

و أشاد ” عبد الغفار ” بجهود فريق عمل اللجنة المعنية بترتيب الأكاديمية في تقييم Webometrics .

 

 

وتوجه بالشكر للدكتوره غادة القط مساعد رئيس الأكاديمية للتخطيط الاستراتيجي ورئيس اللجنة، سارة السعدني رئيس قسم بحوث واستشارات تكنولوجيا المعلومات ، ايمان عيد رئيس قسم تصميم المواقع الألكترونية معتز خميس مدير إدارة الإعلام، الدكتوره أمنية درويش رئيس قسم المراسم مسئول المؤتمرات ، محمد عبد العال مدير مركز الشبكات و الحواسب، هبة العشري مساعد مدير مركز ريادة الأعمال، المهندس محمد الشريف رئيس قسم الدعم الفني بالمركز الإقليمي للمعلوماتية .

 

وأكد ” عبد الغفار ” سعي الأكاديمية الحثيث لأن تكون في مقدمة المؤسسات التعليمية المتميزة، في مصر والمنطقة العربية والعالم ، وقال القفزة النوعية في ترتيب الأكاديمية ثمرة لرؤية استراتيجية ممتده تجسدت عبر عمل دؤوب.

 

 

واضاف أن تلك الطفرة النوعية في ترتيب الأكاديمية على مختلف المستويات محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا هي محصلة جهد ونتاج عمل شاق من جانب السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى استراتيجية وخطة محددة حتى تواصل الأكاديمية نشر رسالتها بعد أن أصبحت صرحًا علميًّا شامخًا ومنارة للعلم في مصر والعالم العربي.

 

ويأتي ذلك بعد أن حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري قفزة نوعية في الترتيب العالمی للجامعات وفقا لتقييم ( Webometrics )، في تقييم يوليو 2021 الخاص بالتصنيف الدولي الجامعات.

واحتلت الأكاديمية المركز 2075 من اجمالي اكثر من 31 الف جامعة من مختلف دول العالم، وحققت تقدما مرموقا في ترتيب الجامعات في التصنيف العالمي( Webometrics )
بعد ان كان ترتيبها 2204 في تصنيف يناير 2021 , حيث قفزت الأكاديمية 129 مركزا في ترتيب الجامعات العالمية في فترة وجيزة بالرغم الظروف العالمية لجانحة فيروس كورونا

ويعتمد ويبومترکس ( Webometrics ) في تقييمه على نشاطات الجامعات التي تظهر في موقعها الالكتروني وتستند إلى عدد من المعايير والتي من بينها عند الأبحاث والدراسات والتقارير المنشورة الكترونيا، ومدى استخدام اسم الجامعة في الروابط الخارجية ومحركات البحث و غيرها .

 

 

ويعد نظام تصنيف ويبومترکس العالمي للجامعات ( Webometrics ) أكبر نظام التقييم الجامعات العالمية حيت يغطي ما يزيد عن 31 الف جامعة على مستوى العالم، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي البحث العلمي، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات القنية، ويجري تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر ، ويهدف إلى تحفيز الباحثين في جميع انحاء العالم لنشر أكثر وأفضل المحتويات العلمية إلكترونيا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53752505
تصميم وتطوير