الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

“عبدالنور” يدعو الدول الافريقية للدفاع عن مصالحها التجارية

“عبدالنور” يدعو الدول الافريقية للدفاع عن مصالحها التجارية

 

أحمد الشرقاوي

 

أكد منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، على ضرورة إتخاذ موقف أفريقي موحد تجاه المفاوضات والقضايا الخاصة بمنظمة التجارة العالمية، بما يراعي البعد التنموي، ويلبي مصالح الدول النامية، خاصة فيما يتعلق بمسار الزراعة، الذي يخدم شريحة كبيرة من مجتمعات الدول الإفريقية.

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الوزاري المصغر الذي دعا إليه وزير الصناعة وحضره عدد من وزراء التجارة بالدول الإفريقية ،أوعضاء منظمة التجارة العالمية، على هامش فاعليات القمة الثالثة، التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، حول اندماج أكبر 3 تكتلات اقتصادية افريقية.

 

وكشف عبدالنور، عن عقد مؤتمر وزاري للمنظمة بالعاصمة الكينية نيروبي، شهر ديسمبر المقبل، ما يمثل فرصة كبيرة لوضع القضايا الإفريقية على طاولة مفاوضات المنظمة، بما يحقق أكبر استفادة ممكنة لخدمة مصالح الدول النامية.

 

ودعا الدول الأفريقية، إلى إتخاذ قرارات حازمة؛ للدفاع عن مصالحها، في إطار برنامج عمل ما بعد بالي، الذي من المقرر الإنتهاء منه يوليو المقبل، خاصة وأن الإجتماع الوزاري المصغر الذي عقد بباريس الأسبوع الماضي، قد أوضح التباين الكبير في مواقف الدول النامية، والدول المتقدمة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34965873
تصميم وتطوير