الثلاثاء الموافق 11 - مايو - 2021م

“عبدالمجيد” التحالفات الإنتخابية تجمعها المصلحة وليس الرؤية السياسية

“عبدالمجيد” التحالفات الإنتخابية تجمعها المصلحة وليس الرؤية السياسية

عوض الحسينى

قال الدكتور وحيد عبد المجيد أستاذ العلوم السياسية ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية إن أعضاء التحالفات الانتخابية لن يكون بينهم توافق داخل البرلمان لأن المصلحة هى التي جمعتهم وليس توحد الرؤى المفترض طرحها في البرلمان .

وأضاف “عبد المجيد” خلال حواره مع الإعلامية منى سلمان في برنامج “مصر في يوم” على فضائية دريم2 مساء ايوم أنه لا يوجد تنافس سياسي حقيقي وإنما هو مجرد صراع بين أفراد وجماعات على مقاعد البرلمان بإستخدام بعض الأساليب غير المشروعة لافتاً إلى أن التنافس في العملية الإنتخابية من المفترض أن يدور حول القضايا العامة والقوانين المتوقع مراجعتها أو إصدارها .

وتوقع أستاذ العلوم السياسية، أنه في حال إستمرار “أحمد عز” في سباق الإنتخابات البرلمانية، وعدم إنسحابه، سيكون هناك كتلة في البرلمان ستلتف حوله، مشيراُ إلى أن هناك حوالي 120 مرشح فردي تابعين للحزب الوطني، من يفوز منهم سيكون خلف “عز” في البرلمان.

وأشار، “عبد المجيد”، أنه في حال قبول المحكمة الدستورية، لتوصيات هيئة مفوضي الدولة، والتي أكدت فيها عدم دستورية قانون تقسيم الدوائر، فإنه سيتم إلغاء كل ما تم ، وستبدأ عملية إنتخابية جديدة، لافتاً إلى أنه سبق وأن طالب أكثر من مرة، بضرورة أن تقوم اللجنة العليا للإنتخابات بطلب تفسير دستوري من المحكمة الدستورية ، بشأن القوانين المختلف تفسيرها دستوريا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50185144
تصميم وتطوير