الثلاثاء الموافق 03 - أغسطس - 2021م

عباس عودة السياحة الروسية ينعش إقتصاد مصر بعد قرار بوتين

عباس عودة السياحة الروسية ينعش إقتصاد مصر بعد قرار بوتين

 

 

 

 

وصف المهندس ياسر عباس، رئيس مجموعة ريحانة للفنادق والسياحة، قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالغاء مرسوم حظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية. بأنه قرار عظيم سيؤدى الى زيادة عدد السياح الروس القادمين الى مصر . وبالتالى دعم مباشر للاقتصاد المصري باعتبار السياحة هى قاطرة التنمية .

وقال عباس فى تصريح خاص ان هذا القرار جاء نتيجة جهود وتعاون متبادل بين مصر وروسيا وهو تعاون مستمر ومتطور في هذا الخصوص.

وأضاف : السياحة الروسية مرحب بها بشكل كبير في مصر مثلها مثل كل الأسواق السياحية المصدرة للسياحة، مشيرا إلى أنه قبل حادث الطائرة الروسية في 2015 بلغ عدد السياح الروس إلى مصر 6 ملايين سائح، ولكن هذا الأرقام انخفضت تماما بعد توقف الطيران الشارتر الروسي لمصر عقب الحادث.

وأكد عباس أن المنتجعات المصرية بما تشمله من فنادق ومنشآت سياحية على أتم استعداد لاستقبال السياح من روسيا ومن جميع دول العالم.

وقال  رئيس مجموعة ريحانة للفنادق ،  أن أهمية عودة السياحة الروسية لمصر ليست في الجانب الاقتصادي فقط ولكن لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري أمام جميع الأسواق المصدرة للسياحة، باعتبار مصر الوجهة السياحية الأولى للسياحة الروسية وكدليل على التطور والاستقرار والامان الذي يسمح بعودة الزائرين من كل دول العالم.

وأشار  إلى أن عودة السياحة الروسية مثلها مثل السياحة من شتى الأسواق الأخرى مهمة جدا للنهوض بالقطاع السياحي المصري مرة أخرى بعد الأحداث التي أثرت عليه منذ عام 2011 وحتى الآن، ولذلك فكل المنشآت الفندقية على اتم استعداد لاستقبال السياحة الروسية

وقال ياسر عباس ان السلطات وفرت إجراءات أمنية مشددة بالمطارات وكل المنشآت والمزارات السياحية وكذلك تم توفير إجراء المسحة السريعة لاختبارات فيروس كورونا والنتائج تخرج في دقائق معدودة وهذا يظهر مدى حجم الأمان المتوفر للزائرين.

وأكد أن الزائر الروسي ليس غريبا عن مصر وأنه من أكثر المحبين للمزارات والمنتجعات المصرية حتى أنه بعد وقف الطيران الروسي لمصر عقب الحادث في 2015 كان السياح الروس يجيئون عبر خطوط طيران أخرى حتى تم اتخاذ قرار سياسي روسي بالمنع التام لمجيء السياح الروس لمصر.

وأشار رئيس مجموعة ريحانة للفنادق ،  إلى أنه بعد قرار الرئيس الروسي بعودة السياحة الروسية الى مصر ، سيجد الزائرون الروس كل ما يسرهم في مصر التي يعشقونها، ومصر تولي أهمية كبيرة للسياحة الروس لأن 25 بالمئة من دخل القطاع السياحي المصري كان يأتي من السياحة الروسية على وجه الخصوص.

وطالب “عباس”، وزارة السياحة بفتح أسواق جديدة بدلا من الاعتماد فقط على السياحة الروسية، مضيفا :”ليس صحيحا أن يتم التركيز على دولة واحدة، ويجب تنويع السياحة القادمة لمصر وفتح أسواق جديدة مثل الصين والهند وبلاد الاتحاد السوفيتى مثل كازاخستان وأذربيجان”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52489249
تصميم وتطوير