الإثنين الموافق 17 - ديسمبر - 2018م
//test

عالم گيميائى :إعطاء جرعة من “الفياجرا ” للحيوانات يقلل من حدوث الأورام بمقدار النصف

عالم گيميائى :إعطاء جرعة من “الفياجرا ” للحيوانات يقلل من حدوث الأورام بمقدار النصف

عالم گيميائى :إعطاء جرعة من “الفياجرا ” للحيوانات يقلل من حدوث الأورام بمقدار النصف

گتبت / تقى محمود

 

لم يقتصر دور عقار” الفياجرا” كونه منشط جنسى فقط بل من الممگن أن يكون له تأثير قوى على السرطان
بسبب آثاره المميزة على فسيولوجيا الذكورة ، الفياجرا هو دواء ل عدد لا يحصى من الرجال في جميع أنحاء العالم على مدى العقدين الماضيين.

لكن التأثير الجانبي غير المتوقع للحبة الزرقاء الصغيرة يلمح إلى إمكانات تحويلية أعظم لم يعرفها العلماء من قبل ، والتي يمكن أن تنقذ أرواح الآلاف في نهاية المطاف.

اكتشف باحثون يدرسون تأثيرات الفياجرا على الفئران جرعة يومية صغيرة من الدواء في مياه شرب الحيوانات تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان القولون.

يقول عالم الكيمياء الحيوية “دارين براونينج “من جامعة أوغوستا: “إن إعطاء جرعة من الفياجرا للحيوانات الصغيرة يمكن أن يقلل من كمية الأورام في هذه الحيوانات بمقدار النصف”.

يجب أن نضع في اعتبارنا أنه حتى الآن لم تظهر هذه النتيجة المدهشة إلا في النموذج الحيواني، وليس على البشر حتى الآن.

ولكن هذه هي الخطوة التالية التي يرغب الفريق في اتباعها ، قائلاً إن إجراء تجربة سريرية على المرضى الذين يعتبرون عرضة لخطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم – أو مع تاريخ عائلي للمرض – يجب أن يكون أولوية بحثية.

بالنسبة للبشر ، سرطان القولون والمستقيم هو السرطان الثالث الأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم ، مما تسبب في ما يزيد على مليون حالة سنويا – حوالي 50 ألف منها تنتهي في الموت في الولايات المتحدة كل عام, فقد تكون خطوة كبيرة إلى الأمام في إنقاذ الأرواح التي فقدت بسبب السرطان.

هناك احتمال أن نتمكن من تقليل هذه الأرقام المروعة مع الفياجرا ، كما يعتقد الباحثون ، وذلك بفضل التأثير الذي يبدو أن العقار له على الأنسجة التي يمكن أن تصبح سرطانية.

وأظهر الباحثون في الدراسة أن جرعة الفياغرا اليومية تنقص تشكيل الاورام الحميدة في أنسجة الفئران إلى النصف: كتل غير طبيعية من الخلايا التي تتشكل على بطانة الأمعاء ، والتي لديها ميل إلى أن تصبح أوراماً.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26884208
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com