الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

عالجي احتقان الانف بالطرق الطبيعية

عالجي احتقان الانف بالطرق الطبيعية

كتبت_ تغريد نظيف

إستنشاق البخار 
وهي وصفة شعبية مجربة في حالات كثيرة وهي بالفعل تعطي شعورا بالراحة وسهولة التنفس سريعا، وتعمل على ترطيب تجويف الأنف وتخفيف المخاط مما يحسن وظائف الجهاز التنفسي ويمكن اضافة زيت النعناع أو البابونج للماء المغلي واستنشاقه عدة مرات يوميا .

المحلول الملحي
استنشاق المحلول الملحي يعمل على التخلص من احتقان الأنف وغسل الأنف من المخاط داخل الممرات الأنفيةومن المعروف أهمية المحلول الملحي في انقباض الأوعية الدموية لذا فتحضير كوبين من الماء الدافئ مع مقدار من الملح واستخدامه مرتين يوميا يفيد كثيرا في التخلص من ازعاج الاحتقان الأنفي .

زيت الكافور
يساعد كثيرا في علاج احتقان الأنف لما يتميز به من مواد مضادة للالتهاب وهو سهل الاستعمال
اذ يمكن اضافة قطرات قليلة منه للمناديل واستنشاقها عدة مرات كما يمكن نثرها على الوسادات للتنفس بسهولة أثناء النوم .

خل التفاح
يعمل بشكل سريع على ازالة احتقان الانف والتخلص من الانسدادات الأنفية المزعجة ويخفف المخاط كما أنه يتميز بكثير من المكونات المفيدة للصحة والمناعة يستعمل بخلطه مع معلقة عسل في كوب من الماء وشربه يوميا .
شمع العسل
يوصف لعلاج الزكام والتهابات الجيوب الأنفية يفيد في التخلص من انسداد الأنف لذا ينصح به الخبراء بمضغ كمية منه مرتين يوميا طوال فترة الشتاء والربيع كعلاج ووقاية لمرضى الحساسية والجبوب الأنفية مع تناول ملعقة من العسل
زيت جوز الهند
زيت جوز الهند له فاعلية كبيره وهو مضادات الميكروبات
ويجلب الراحة السريعة من احتقان الأنف عن طريق التطبيق الموضعي. قومي بوضع القليل من الزيت جوز الهند في ملعقة صغيرة وافركيها على جانب أنفك واتركيه لبضع دقائق وسيزول احتقان الأنف بسهوله، هذا العلاج آمن تماما.

الأعشاب المطهره :
قومي بوضع 3 ملاعق صغيرة من الزعتر المجفف و 3 ملاعق صغيرة النعناع المجفف (أو ثلاثة أكياس الشاي والنعناع) في وعاء عازل للحرارة صغيرة أضيفي الماء المغلي وغطي رأسك بمنشفة سميكة استنشقي الخليط لمدة 10 دقيقة كرري العمليه 2-3 مرات في اليوم حسب الحاجة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35051234
تصميم وتطوير