الأحد الموافق 16 - مايو - 2021م

“عاجل” مصادرة و سحب ” فرافيرو 27 ” من الصيدليات

“عاجل” مصادرة و سحب ” فرافيرو 27 ” من الصيدليات

 عوض الحسينى
قامت وزارة الصحة بإصدار قرار ضبط وتحريز ما يوجد بالأسواق من منتج فرافيرو 27 وإلغاء الترخيص الممنوح للمستحضر واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الصيدليات التي يتواجد بها المنتج، و ذلك وفقا للقرار الصادر من الوزارة “رقم 11 لسنة 2015 غش تجاري”  كما قام المعهد القومي للتغذية بإلغاء التراخيص الخاصة بالشركة والمنتج .

كما طالب جهاز حماية المستهلك بضبط وتحريز أي كميات تخص منتج فرافيرو 27 وذلك لحماية المواطنين من خطورة المنتج الذي يروج بالأسواق عن طريق الصيدليات على كونه مكملا غذائيا وعلاجا لمرضى فقر الدم خاصة السيدات الحوامل وهو الأمر الذي يؤكد مدى الضرر الذي يصيب المواطن نتيجة الاعتماد على فرافيرو  27 كعلاج لفقر الدم.. و ذلك عقب مخاطبة المعهد القومي للتغذية له بان العبوة التي يتم ترويجها في الأسواق ليست العبوة التي تم التسجيل عليها .. و بذلك يعتبر الترخيص الخاص للمستحضر فرافيرو 27 لاغى . 

يذكر انه منذ تداول منتج فرافيرو في الأسواق و بالصيدليات و هناك مشكلة كبيرة في فاعليته و عدم مطابقته للمواصفات حيث أن إحدى شركات الصناعات الدوائية حصلت على تسجيل من المعهد القومي للتغذية لمنتج يسمى “فرافيرو 27″، وهو عبارة عن حبات الشوكولاتة بالفيتامينات والمعادن وتم بيعه بالصيدليات بسعر يفوق الـ30 جنيها على أساس أنه مستحضر دوائي، وأنه مسجل بوزارة الصحة، في حين أنه لم يمر بمراحل التسجيل القاسية التي تفرضها الإدارة العامة لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة، التي ضمن شروطها أن تسجل الأصناف الدوائية أو المكملات الغذائية لهذه الأدوية وهو الأمر الذي اعتبرته السلطات غشا تجاريا واتخذت الإجراء بإلغاء الترخيص وضبط وتحريز المنتج.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50335768
تصميم وتطوير