الأربعاء الموافق 19 - يونيو - 2019م

عاجل ..بدء تلقى طلبات تخصيص أراضى الشباب..ب 1000 جنيه للفدان

عاجل ..بدء تلقى طلبات تخصيص أراضى الشباب..ب 1000 جنيه للفدان

كتبت / بوسي جاد الكريم 

 

بدأت شركة الريف المصرى الجديد فى استقبال وتلقى طلبات المواطنيين لتخصيص أراضى ضمن مشروع المليون ونصف مليون فدان بالمحافظات المختلفة دون التقيد بسن معين ..وتواصل الشركة تلقى الطلبات من المواطنيين الراغبين فى الحصول على اراضى بغرض الزراعة على مدار الفترة المقبلة حيث لم يتم حتى الآن تحديد موعد لغلق باب تلقى هذه الطلبات .

وعلى الراغبين فى الحصول على مساحات من الأراضى التوجه لمقر شركة الريف المصرى الجديد بشارع مكرم عبيد فى مدينة نصر بمحافظة القاهرة .

وأكد الدكتور “عز الدين أبو ستيت” وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تم الاتفاق خلال اجتماع لمجلس إدارة شركة الريف المصرى الجديد على طرح جديد لشباب الخريجين ضمن أراضى المشروع التى تقع فى مناطق المغرة وسيوة وتوشكى ووادى النطرون والمنيا والفرافرة .

وتتضمن الشروط التى سيتم على أساسها تخصيص المساحات الجديدة المام المستفيد بمبادئ الزراعة مع وجود خبرة معقولة و أن يكون من أبناء المحافظة التى يقع بها المشروع أو لديه استعداد للإقامة فى منطقة المشروع مع عدم التقيد بسن معين .

ويشمل الطرح الخاص بالمساحات الجديدة توفير الاراضى بنظام حق الانتفاع لمدد محددة مقابل ألف جنيه للفدان فى العام”.
ولفت وزير الزراعة، إلى أن الهدف التيسير على شباب الخريجين ودمجهم فى مشروع المليون ونصف مليون فدان الذى يهدف إلى إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة في مناطق غرب المنيا والفرافرة وسيوه وتوشكى والمغرة ومناطق أخرى.

وفى السياق ذاته اكد عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة “تنمية الريف المصري الجديد”، المسئولة عن تنفيذ وإدارة مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، إن مجلس إدارة الشركة استقر على طرح مساحات أراضٍ بقيمة سنوية 1000 جنيه مقابل حق الانتفاع للفدان، تسدد على أقساط نصف سنوية بدلًا من قسط واحد مقدم، وبزيادة 10% كل 3 سنوات، على أن تكون مدة العقد 25 سنة.

وأضاف حنورة، أن موعد الطرح بدأ فعليا وأنه لا توجد شروط في العمر للمتقدمين، حيث إن الطرح لكافة المصريين، من جميع المحافظات .
وأوضح أن أقصى حد في مساحة الأرض للشخص الواحد حوالي 500 فدان، وأنه لم يتم تحديد موعد محدد لنهاية الطرح، مضيفًا أن مكان التقديم للحصول على مساحة من الأراضي المطروحة، في موقع شركة الريف المصري بمكرم عبيد في مدينة نصر.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد تابع مع عاطر حنورة، التيسيرات التي تقدمها الشركة للمستفيدين بالمشروع، في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لدعم مشروعات استصلاح وزراعة الأراضي، والتوسع في المساحات

 التعليقات

  1. يقول سليم محمد سليم:

    طيب كنا عايزين نعرف ايه البني التحتية الموجوده في تلك الأراضي .. المياة ،الكهرباء ، الطرق ، السكن … الخ
    لازم توضيح كل ذلك

  2. يقول مصطفي محمد:

    لا يجب ان تكون حق انتفاع لان الشاب المصري بيبني مستقبل ليه مش معقول بعد مدة حف الانتفاع متخلص تاخدوا منه الارض ومشروعه المقام عليه يجب تمليك الارض للشباب باسعار مخفضه والاشراف عليه لللاستعمال الزراعي فقط وتكون الاراضي تبدأمن 5 افدنه كحد اقل و50 فدان كحد اقصي لكي يستفيد كل الشباب ويبداوا في مشوار مستقبلهم نافعين انفسهم وبلادهم ……..

  3. يقول صادق عبدالله محمد:

    الأراضى المذكوره صالحه للزرراعه ام لا ولها مصدر رى ام لا ورجاء التوضيح ووشكرا

  4. يقول وائل سلطان:

    ماشاء الله

  5. يقول غير معروف:

    هل مازال ممكن الحجز داخل المشروع وماهي التسهيلات للبدء في المشروع

  6. يقول محمد سيف الدين:

    والله حرام عليكم ده اسلوب تعقيد وتدمير للشباب انتو دايما بتعقدو الموضوع 500 فدان حد ادنى لشاب انتم عارفين تكلفة استصلاح وزراعة ارض صحراويه محتاجه ايه فلوس فين الشاب اللى معاه المبلغ ده وفى الاخر حق انتفاع هههههههههه والله حرام عليكم .
    الموضوع التانى :
    موضوع التمليك انا اجيب منين عشر اشخاص لعمل شركه وكل واحد معه مبلغ كبير بالشكل ده اتقو ربنا حتى لو انا معايه المبلغ فين الشباب اللى معاها المبلغ ده .
    نفس اسلوب وسياسة حسنى مبارك

  7. يقول محمد سلام:

    ازاي تيسير على الشباب وتقول 500 فدان حد ادني؟!! مين شاب معاه 500 ألف جنيه فقط سعر ارض؟! ولو فرضنا ان حد معاه المبلغ هيصرف على الارض منين لحد مالارض تبدأ فى الانتاج؟! وليه التقديم فقط فى القاهرة ؟
    هو ده التسهيل اللى بتتكلموا عنه؟ وكالعادة مفيش اي تفاصيل عن مميزات الارض صالحة للزراعه ولا لا فى ميا ولا لا؟ خدمات .. الخ الخ
    سهلوا على الناس، انا مش طالب غير قطعة أرض وليكن 5 أفدنه أقدر ازرعها واصرف عليها خصوصا انا لم احصل على وظيفة او اي شئ من الدولة بعد ماقضيت الخدمة العسكرية
    [email protected]

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 31843381
تصميم وتطوير