الخميس الموافق 17 - يناير - 2019م
//test

عاجل ..بدء تلقى طلبات تخصيص أراضى الشباب..ب 1000 جنيه للفدان

عاجل ..بدء تلقى طلبات تخصيص أراضى الشباب..ب 1000 جنيه للفدان

كتبت / بوسي جاد الكريم 

 

بدأت شركة الريف المصرى الجديد فى استقبال وتلقى طلبات المواطنيين لتخصيص أراضى ضمن مشروع المليون ونصف مليون فدان بالمحافظات المختلفة دون التقيد بسن معين ..وتواصل الشركة تلقى الطلبات من المواطنيين الراغبين فى الحصول على اراضى بغرض الزراعة على مدار الفترة المقبلة حيث لم يتم حتى الآن تحديد موعد لغلق باب تلقى هذه الطلبات .

وعلى الراغبين فى الحصول على مساحات من الأراضى التوجه لمقر شركة الريف المصرى الجديد بشارع مكرم عبيد فى مدينة نصر بمحافظة القاهرة .

وأكد الدكتور “عز الدين أبو ستيت” وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تم الاتفاق خلال اجتماع لمجلس إدارة شركة الريف المصرى الجديد على طرح جديد لشباب الخريجين ضمن أراضى المشروع التى تقع فى مناطق المغرة وسيوة وتوشكى ووادى النطرون والمنيا والفرافرة .

وتتضمن الشروط التى سيتم على أساسها تخصيص المساحات الجديدة المام المستفيد بمبادئ الزراعة مع وجود خبرة معقولة و أن يكون من أبناء المحافظة التى يقع بها المشروع أو لديه استعداد للإقامة فى منطقة المشروع مع عدم التقيد بسن معين .

ويشمل الطرح الخاص بالمساحات الجديدة توفير الاراضى بنظام حق الانتفاع لمدد محددة مقابل ألف جنيه للفدان فى العام”.
ولفت وزير الزراعة، إلى أن الهدف التيسير على شباب الخريجين ودمجهم فى مشروع المليون ونصف مليون فدان الذى يهدف إلى إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة في مناطق غرب المنيا والفرافرة وسيوه وتوشكى والمغرة ومناطق أخرى.

وفى السياق ذاته اكد عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة “تنمية الريف المصري الجديد”، المسئولة عن تنفيذ وإدارة مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، إن مجلس إدارة الشركة استقر على طرح مساحات أراضٍ بقيمة سنوية 1000 جنيه مقابل حق الانتفاع للفدان، تسدد على أقساط نصف سنوية بدلًا من قسط واحد مقدم، وبزيادة 10% كل 3 سنوات، على أن تكون مدة العقد 25 سنة.

وأضاف حنورة، أن موعد الطرح بدأ فعليا وأنه لا توجد شروط في العمر للمتقدمين، حيث إن الطرح لكافة المصريين، من جميع المحافظات .
وأوضح أن أقصى حد في مساحة الأرض للشخص الواحد حوالي 500 فدان، وأنه لم يتم تحديد موعد محدد لنهاية الطرح، مضيفًا أن مكان التقديم للحصول على مساحة من الأراضي المطروحة، في موقع شركة الريف المصري بمكرم عبيد في مدينة نصر.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد تابع مع عاطر حنورة، التيسيرات التي تقدمها الشركة للمستفيدين بالمشروع، في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لدعم مشروعات استصلاح وزراعة الأراضي، والتوسع في المساحات

 التعليقات


  1. يقول سليم محمد سليم:

    طيب كنا عايزين نعرف ايه البني التحتية الموجوده في تلك الأراضي .. المياة ،الكهرباء ، الطرق ، السكن … الخ
    لازم توضيح كل ذلك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 27650520
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com