الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

ظهور طاقة امل لتخفيف العبىء بتركيب وحدات طاقة شمسية أعلى أسطح لمنازل اهالى الوادى الجديد

ظهور طاقة امل لتخفيف العبىء بتركيب وحدات طاقة شمسية أعلى أسطح لمنازل اهالى الوادى الجديد

كتبت / منال عبد المطلب

صرح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد خلال لقاءه عبر اثير اذاعة بالتعاون مع الاذاعة، عن اطلاق مبادرتين الاولى تتعلق بدعم المحافظة للمواطنين الراغبين في تنفيذ وتركيب وحدات وألواح طاقة طاقة شمسية أعلى أسطح المنازل السكنية التابعة للمحافظةوبالتنسيق فيما بينهم على أن تقدم لهم المحافظة مساهمة ودعم مالي كجزء من قيمة وحدة الطاقة الشمسية وذلك تخفيفاً عن كاهلهم فواتير الكهرباء المرتفعة خلال فصل الصيف.
المبادرة الثانية تتعلق بتلقي شكاوى المواطنين على مدار الشهر من خلال الاذاعة وتحديد موعد ثابت يقوم المحافظ بالرد على تلك المشكلات وحلها في حينه على أن يتم حل المشكلات العاجلة فورا دون انتظار من خلال مديري العموم .
وفي حين عقد محافظ الوادي الجديداجتماعََا مع اللواء عاطف عبد الفتاح أمين عام مجلس الوزراء عبر الفيديو كونفرانس بحضور الدكتورة حنان مجدي نائب المحافظ
لمناقشة تسليم طريق الفرافرة – ديروط للهيئة العامة للطرق والنقل لمتابعة أعمال الصيانة الدورية للطريق.
وأكد الزملوط أنه تم الإتفاق علي إنهاء إجراءات التسليم خلال إسبوعين وتخصيص مقرات لمعدات الصيانة الخاصة بالهيئة لصيانة الطريق وحماية أرواح مستخدميه.
هذا ويعد الطريق أحد محاور الطرق القومية التي تم تنفيذها لربط المحافظة بالمحافظات المجاورة، ويبلغ طوله ٣١٠ كم وعرضه ١١.٥م وبلغت تكلفة إنشاءه ١.٦ مليار جنيه.
ذلك خلال تفقده للعمل، ترافقه الدكتورة حنان مجدي نائب المحافظ والمهندس مجدي الطماوي رئيس المركز، حيث وجه بتشجير الطريق خلف الممشي وسرعة الإنتهاء من الأكشاك الجاري تنفيذها لطرحها للشباب والحفاظ علي نظافة الممشي لإضفاء مظهر حضاري لمدخل المدينة.
ومن جانبه وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد باستكمال تركيب الحواجز الحديدية بطول الممشي السياحي الجاري إنشاءه بطريق مطار الخارجة، لحماية رواد الممشى، وإنشاء ساحة انتظار للسيارات بجوار الممشى.
واوضح “محافظ الوادى الجديد “بداية ان التنمية دائما فى وجود الجامعة وان الجهود المبذولة لوجود تنثيق كلية الطب هذا العام بالوادى الجديد وان هذا اصبح ان شاء الله امر واقع لابديل له
اما بالنسبة للتعليم ولذيادة الطلب فى تقديم الطلبات على المدرسة اليابانية بتصريح من الوزارة تم تزويد مرحلة رياض الاطفال 20 طالب

وايضا بالاضافة “للتمريض” بداية من شهر 8 ان شاء الله ومن (270 )لاتاحة اكبر فرصة لابنائناوذلك فى وجود شروط وضوابط وكشف طبى لا ن العدد محدود لاتاحة الفرصة والاولوية لابنائنا وبناتنا فى فى قطاع الصحة بالوادى الجديد

كما صرح ايضا محافظ الوادى الجديد وبما ان الحلم اصبح حقيقة بالنسبة للغاز وعلى المواطنين الذين لم يتم تعاقدهم خلال هذه الفترة للاسف سوف يقوم المواطن بعد ذلك بالدفع نقدا مع الاحتفاظ بقيامةبالجهود الذاتية فى التركيب.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53702799
تصميم وتطوير