الثلاثاء الموافق 11 - أغسطس - 2020م

طليقة جيف بيزوس تتبرع بـ1.7 مليار دولار لدعم حقوق المثليين والمساواة

طليقة جيف بيزوس تتبرع بـ1.7 مليار دولار لدعم حقوق المثليين والمساواة

طليقة جيف بيزوس تتبرع بـ1.7 مليار دولار لدعم حقوق المثليين والمساواة

عبدالعزيز محسن

 

تبرعت ماكينزي سكوت الزوجة السابقة للملياردير جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون بـ 1.7 مليار دولار من ثروتها في العام الماضي لأسباب تشمل المساواة العرقية وحقوق المثليين والصحة العامة، وتغير المناخ. وأعلنت سكوت، التي كانت تعرف سابقًا باسم ماكينزي بيزوس اسمها الأخير الجديد الذي قالت إنه مأخوذ من اسمها الأوسط.

 

في العام الماضي، وقعت سكوت على تعهد العطاء في التزام بالتبرع بغالبية ثروتها بعد انفصالها عن بيزوس- أغنى رجل في العالم – عن تركتها بحصة 4٪ في أمازون. وكتبت في منشور على «Medium»: «مثل الكثيرين، شاهدت النصف الأول من عام 2020 بمزيج من الحزن والرعب».

 

وأضافت «لقد بدأت العمل لاستكمال تعهدي مع الاعتقاد بأن حياتي قد أسفرت عن شيئين يمكن أن يكون لهما قيمة خاصة للآخرين: المال الذي ساعدت هذه الأنظمة في تقديمه إلى، وقناعة بأن الأشخاص الذين لديهم خبرة في الظلم هم الأفضل تجهيزًا لتصميم الحلول».

 

في وقت الطلاق، كانت حصتها تبلغ حوالي 36 مليار دولار.

 

ونمت ثروتها إلى أكثر من 60 مليار دولار مع قفزة في أسهم أمازون هذا العام. وقامت سكوت بإعلانها قبل يوم من ظهور جيف بيزوس لأول شهادة في الكونجرس أمام لجنة مكافحة الاحتكار، والتي كانت تحقق في كيفية استخدام أمازون لقوتها السوقية لإيذاء منافسين أصغر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42851688
تصميم وتطوير