السبت الموافق 24 - أغسطس - 2019م

طلاب الدراسات العليا و رؤي للتطوير.. لقاء علمي بألسن عين شمس 

طلاب الدراسات العليا و رؤي للتطوير.. لقاء علمي بألسن عين شمس 

عبدالعزيز محسن 

 

افتتحت أ.د.سلوى رشاد وكيل كلية الألسن لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس فعاليات اللقاء الطلابي للدراسات العليا والبحوث للطلاب المصريين و والوافدين بالكلية بعنوان “طلاب الدراسات العليا و رؤى للتطوير”، وذلك بحضور السادة أعضاء اللجنة العليا للدراسات العليا والبحث العلمي بالكلية و لجنة الارشاد الاكاديمى: د. نيفين كمال، د. سهير محفوظ، د. هشام المالكى، د. جان ابراهيم، د. جهاد محمود، مؤكدة علي أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية استطاع خلال الفترة الماضية من تحقيق العديد من المطالب التي ساهمت في الإرتقاء بأوضاع طلاب الدراسات العليا بالكلية من المصريين و الوافدين، وذلك في ضوء النقاط التي ناقشتها اللجنة خلال اللقاء الماضي بالدارسين. 

و اكدت علي أن العام القادم سيشهد تطبيق لائحة جديدة تطبق لأول مرة علي مستوي الشرق الأوسط و هى لائحة الترجمة التحريرية و الفورية و تكنولوجيا الترجمة و هى بها برنامج بينى يجمع بين علم الحاسوب و الترجمة.

و تابعت حديثها مشيرة الي أن هناك العديد من المشكلات التي لم يتم التمكن من تصحيحها يشكل مباشر و على رأسها إمكانية استعارة طلاب الدراسات العليا للكتب و المراجع من مكتبات الكلية بسبب بعض اللوائح الإدارية ؛ و انطلاقا من إيمان القطاع بضرورة توفير الكتب و المراجع لطلاب الدراسات العليا اتخذ القطاع العديد من الخطوات الجادة لتلبية احتياجات و متطلبات الباحثين كان من أهمها خلق قنوات تواصل مع بنك المعرفة المصرى و عقد العديد من ورش العمل لطلاب الدراسات العليا بالكلية علي ايدي متخصصي بنك المعرفة المصرى بهدف توفير الكتب و المراجع العالمية علي شبكة الإنترنت. 

كما اشارت الى ما عقده قطاع الدراسات العليا، فى اطار تعزيز فرص النشر الدولى للباحثين بالكلية، من فعاليات فى حضور ممثلين من دور النشر العالمية لتحديد اطر الكتابة الأكاديمية الفعالة و زيادة جودة البحث العلمى المنشور و بالتالي الإرتقاء بالتصنيف الدولى للجامعة.

و استطردت حديثها مؤكدةً علي أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية في حالة إنعقاد دائم للعمل علي توفير أقصي درجات الراحة لطلاب الدراسات العليا والبحوث المصريين و الوافدين. 

و استمعت لعدد من المشكلات الطلاب بخصوص بعض العقبات التي تواجههم في مجال دراساتهم و مواعيد محاضراتهم و مواعيد اللغة الثانية التي يدرسونها ؛ و وعدت بمحاولة تحقيق مطالب الدارسين وفق القواعد المعمول بها في هذا الشأن. 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33586819
تصميم وتطوير