الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

طرح زيادة رأس مال الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى البورصة

طرح زيادة رأس مال الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى البورصة

محمود عوض

أعلن خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصر تشهد نموا إقتصاديا طموحا، لمضاعفة الناتج المحلى الاجمالى وزيادة مستوى دخل المواطن المصرى، من خلال المشروعات القومية الكبرى والتى بدأت تنفيذها بالفعل، ومنها مشروع قناة السويس الجديدة، وفى مجالات النقل والطاقة ومشروعى المركز اللوجستى للحبوب والغلال ومدينة التجارة والتسوق وغيرها من المشروعات.

 

 

جاء ذلك اليوم خلال جلسات مؤتمر البورصة المصرية الثانى للاستثمار، الذي افتتحه ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وشهده وزراء الاسكان والمالية والاستثمار والتضامن الاجتماعى، والدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية وعدد كبير من خبراء المال والبورصة.

 

 

أكد الوزير خالد حنفي، على ضرورة زيادة معدلات الاستثمار من القطاعين العام والخاص، لزيادة انعاش القطاع المالى، بما فيها البورصة واستغلال بعض الأصول المملوكة للدولة لتعظيم الاستثمارات، مشيرا الى أن هناك أموال كثيرة مكتنزة خارج النظام المصرفى، ولابد من تشجيعها للاستثمار والعمل على ادخال الكيانات غير الرسمية فى النشاط الرسمى، كما بدأت وزارة التموين هذا التوجه من خلال منظومتى الخبز والسلع التموينية التى أدت الى دخول 50 ألف صاحب مخبز وبقال تموينى فى النشاط الرسمى والبنكى، حيث يتم كافة تعاملاتهم المالية مع وزارة التموين من خلال البنوك.

 

 

أضاف خنفى، أن الوزارة تبحث طرح زيادة رأس مال الشركة القابضة للصناعات الغذائية في البورصة، وليس ما هو قائم لتطوير وتحديث الشركات التابعة لها، وعددها 43 شركة وذلك بعد دراسة كافة الاجراءات الادارية والقانونية والتشريعية والاقتصادية، ووضع خطة استثمارية واضحة لكل شركة مع بيوت خبرة عالمية، ويتم طرحها من خلال أحد البنوك الدولية للترويج لهذه الاستثمارات.

 

 

ونوه الوزير، الى أنه تم وضع خريطة تجارية فى 27 محافظة لإقامة مناطق لوجستية لتخزين وتعبئة الحبوب والسلع الغذائية، بهدف الحد من المهدر والفاقد من هذه السلع، وتقليل تكاليف النقل لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير الالاف من فرص العمل للشباب بالمحافظات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34934098
تصميم وتطوير