السبت الموافق 05 - ديسمبر - 2020م

“طب طنطا” تحصل على تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة

“طب طنطا” تحصل على تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة

مصطفى النحراوى _ سيد عبد الدايم 

 

 

 

 

 

أعلنت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، تجديد اعتماد كلية الطب بجامعة طنطا، حيث تقدم الدكتور عماد عتمان القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، بخالص التهنئة لكلية الطب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والإداريين والعاملين والطلاب، على ما بذلوه من جهد أهل الكلية لتجديد اعتمادها.

وآشار القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، إلى أن الجامعة حريصة على دعم وتطوير العملية التعليمية بما يتفق ومعايير الجودة للوصول الى خريج قادر على المنافسة فى سوق العمل داخليًا وخارجيًا ، مضيفاً أن الجامعة لا تألوا جهداً فى توفير كافة أوجه الدعم اللازم للارتقاء بالقدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية لسائر كليات الجامعة للحصول على الاعتماد ومنافسة مثيلاتها في الجامعات المصرية والعربية والدولية، وضمان جودة التعليم .

وأشار كلا من الدكتور الرفاعي مبارك، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، أن كلية الطب حريصة دائما على تقديم برامج أكاديمية متميزة ذات جودة عالية تحكمها المعايير القومية والعالمية، إلى جانب حرص الكلية الدائم على رفع كفاءة جميع منتسبي الكلية وخريجيها الكلية ليكونوا مؤهلين للعمل محليًا وعالميًا والارتقاء بالمنظومة الصحية فى مصر.

وأكد الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب أن قرار تجديد الاعتماد جاء لاستيفاء الكلية كافة المعايير الأكاديمية التي ترتبط بالقدرة المؤسسية والفعالية التعليمية وفق تقارير المراجعين والخبراء، حيث اطلعت اللجنة على جميع أنشطة الكلية المختلقة سواء الطلابية أو المجتمعية، كما عقدت عددا من اللقاءات مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية والإداريين والطلاب، للوقوف على تقييم القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية داخل الكلية.

وأوضحت الدكتور عزة حسن، مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة أن كلية طب من أول الكليات المتعمدة بجامعة طنطا وقد تم تجديد اعتمادها مرة أخرى، ويقوم المركز بشكل دوري بمتابعة الاعتماد الأكاديمي لكليات الجامعة وتجدديها، حيث يبلغ عدد كليات الجامعة المعتمدة 7 كليات .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 46162029
تصميم وتطوير