الخميس الموافق 13 - مايو - 2021م

طبيب مصري يتصدر افتتاحية اكبر مجلة تجميل أمريكية

طبيب مصري يتصدر افتتاحية اكبر مجلة تجميل أمريكية

عوض الحسينى
أستطاع الطبيب المصري الدكتور حسن الفكهانى أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية أن يتصدر المقالة الافتتاحية لأكبر مجلة تجميل أمريكية في عددها الأخير .
حيث  افتتحت مجلة The Aesthetic الأمريكية عددها الأخير الصادر في ديسمبر 2014 بمقاله عن جهاز جديد لعلاج الندبات والجروح والتجاعيد وعلامات تمدد الجلد و أثار حب الشباب .
و الجهاز عبارة عن جهاز بسيط يحتوي على رأس متحرك به 12 سن معدني فائق الدقة والذي يتحرك ليوخز الجلد بسرعة فائقة على زاوية 90 درجه هذه الوخزات .
وصرح الفكهاني أستاذ مساعد الجلدية والتناسلية بكلية طب المنيا أن الوخزات تترك جروحا بالجلد في منتهى الدقة مما يجعل الصفائح الدموية الناتجة عن جرح الجلد تفرز مواد منشطه لتساعد خلايا الجلد الجزعيه لتكوين جلد جديد أكثر شبابا كما أن الجهاز يقوم باستثارة الجلد لتكوين كولاجين جديد مما يساعد في علاج التجاعيد و اصباء الجلد .
وأضاف الدكتور حسن أنه يستخدمه لفتح قنوات بالجلد لاستخدام أدويه موضعيه لتحقيق الفائدة القصوى بدون أثار جانبيه. و هذه الطريقة بالذات التي ساعدته لاكتشاف علاج بهاق الأطراف كما أن الجهاز يساعد مع حقن البلازما في علاج تساقط الشعر بفاعليه حيث يساعد في تكوين أوعيه دمويه جديدة بفروه الرأس.
و في نفس المقال استطلع المحرر أراء عدد من خبراء التجميل الأمريكيين والأوروبيين وحتى الاستراليين في استخدامات الجهاز فأقروا بفوائده وسهولة استخدامه وعظم نتائجه مقارنة بأجهزة الليزر واتفق الأطباء على أن هذا العلاج يعد علاجا فعالا وأمنا مقارنة بالعلاج بالليزر .
وذكر دكتور ألكيس كابلان خبير التجميل بلوس أنجلوس بأن الجهاز يصلح لعلاج المرضى من سن العشرون إلى السبعون بأمان كامل وبلا احتياج لمحاذير خاصة بعد الجلسات مثل ما يحدث مع الليزر .
كما أضاف دكتور جوزيف جريكو خبير علاج الشعر بفلوريدا بأن استخدام الجهاز مع الشعر يحقق نتائج رائعة مع استخدام حقن المواد المنشطة لنمو الشعر .
 
و المعروف أن الدكتور حسن الفكهاني قدم أول ورشة عمل مصريه عربيه بالكامل لمدة ساعة في مؤتمر الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية و التناسلية باسطنبول 2013 للإعلان عن استخدامات جديدة للجهاز كما قدم طريقه جديدة لعلاج البهاق في الأطراف في مؤتمر طب الشيخوخة و التجميل بموناكو 2014. و تستعين الشركة المصنعة للجهاز بالطبيب لتطوير استخداماته و تدريب الأطباء على استخدامه بدول عده بالعالم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50233911
تصميم وتطوير