الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

طالب حصل على صفر بالثانوية العامة بمحافظة الغربية ووالدته ” ابنى من المتفوقين دراسيا يستحيل حصوله على صفر”

طالب حصل على صفر بالثانوية العامة بمحافظة الغربية ووالدته ” ابنى من المتفوقين دراسيا يستحيل حصوله على صفر”

 

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم

 

 

 

 

أوضحت منال إبراهيم شفيق والدة الطالب إبراهيم محمد ابراهيم محمد ليلة بالشهادة الثانوية العامة بمدرسة الأحمدية التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية ان نجلها إبراهيم قد وقع عليه ظلم بين لم يتعرض له أحد في امتحانات الثانوية العامة حيث إنه علمي رياضة وفي اليوم الأول في امتحان اللغة العربية قام بتسليم ورقة الإجابة وانصرف وبعد ذلك فوجئنا باستدعائه لعدم وجود ورقة إجابته.

وأكدت والدة الطالب انها قامت بتحرير محضر باللجنة وإبلاغ النيابة التي أجرت تحقيقاتها في الواقعة وسؤاله وسؤال الطلاب والملاحظين وبعد ذلك توجهنا لمديرية التربية والتعليم.

وأشارت والدة الطالب ان احد المسئولين قالوا لنا اطمئنوا فقد تم تسجيل واقعة فقد ورقة الإجابة من الملاحظ وإرسال المحضر للجنة العامة بالقاهرة وبناء على ذلك سيحصل الطالب على الدرجة كاملة وعليه أن يستكمل باقي الامتحانات.

وأضافت والدة الطالب ان بعد ذلك فؤجنا بحجب النتيجة على الفور توجهنا للوزارة حيث تم إعلان النتيجة وحصول ابني على صفر وكتابة كلمة ملغي امام كل المواد وفي خانة المجموع الكلي صفر.

وتسألت والدة الطالب إذا كان الملاحظ أضاع ورقة الإجابة وهو ما تم تسجيله رسميًا فما ذنب الطالب وحتى في حالة رسوبة في مادة اللغة العربية فأين باقي المواد التي قام بأداء الامتحانات بها بالكامل ولماذا تلغي وعلى أي أساس علمآ بأن إبني كان من المتفوقين إذن يستحيل حصول إبني على الصفر الكبير في الامتحان.

من جانبه أوضح المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أنه فور علمه بالواقعه إحال الواقعه إلى التحقيق فى فقد ورقة إجابة الطالب سواء بأخذه الورقة معه ومغافلة الملاحظ أو فقدها عن طريق المراقب وتم إرسال الموضوع بالكامل لوزارة التربية والتعليم كاجراء متبع في مثل هذه الحالات والسماح للطالب باستكمال امتحان باقي المواد والواقعة كلها بالوزارة سواء بتأخر إعلان النتيجة وحجبها وصولا لإعلان النتيجة

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53708908
تصميم وتطوير