الأربعاء الموافق 12 - أغسطس - 2020م

“طارق قابيل” يشهد افتتاح المعرض الدولى للجلود بحضور شركات محلية وعالمية

“طارق قابيل” يشهد افتتاح المعرض الدولى للجلود بحضور شركات محلية وعالمية

كتبت – شروق كمال

 

صرح المهندس طارق قابيل ان صناعه الجلود المصرية لديها المزايا التنافسية التى تؤهلها للنفاذ إلى مختلف الأسواق الخارجيه
وأوضح الوزير أن مصر تمتلك العديد من المزايا التنافسية فى مجال صناعه الجلود ومنتجاته بما ياهلها للوصول إلى الأسواق الخارجيه ، وان جهود الوزارة ساهمت فى احلال المنتجات محل المستوردة ، لافتا الي ان مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي تمثل نقطة انطلاق حقيقية لصناعة الجلود حيث ستجعل من مصر محور ارتكاز لهذه الصناعة الحيوية علي المستويين الإقليمي والدولي .
وقال ان الوزارة تستهدف جذب شركات انتاج الجلود المحلية والعالمية لتصنيع منتجاتهم في هذه المدينة الجديدة ،مشيرا الى نجاح جهود الوزارة فى احلال المنتجات المحلية محل مثيلتها المستوردة
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لمعرض القاهرة الدولي للجلود (كايرو انترليزر) والذي تنظمه غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للجلود خلال الفترة من 2 – 5 مارس الجاري بمشاركة 108 شركة ويتوقع ان يستقبل حوالي 50 الف زائر .
وقال الوزير ان هذا المعرض يمثل أحد أهم المعارض المتخصصة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا حيث يعكس واقع الصناعة الجلدية المصرية من حيث التطوير والتحديث الذي نشهده في صناعة هامة تعد من أهم مكونات الناتج المحلي الإجمالي لمصر فضلا عن كونها احد أهم الصناعات التي تستوعب آلاف العاملين على مستوى مراحل التصنيع والتسويق محلياً وخارجيا .
وأشار الى ان كافة الشركات العارضة قد نوهت الى زيادة معدلات الانتاج والتشغيل بمصانعهم بعد الاجراءات التى اتخذتها الوزارة بشأن ترشيد الاستيراد وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية من خلال احلال المنتجات المحلية محل مثيلتها المستوردة وهو ما ساهم فى زيادة معدلات الانتاج والتصدير .
ولفت قابيل الي ان معرض هذا العام يتميز بوجود عدد كبير من كبار المستوردين الدوليين للتعرف علي مدي التطور الذي تشهده المنتجات الجلدية المصرية بما ينعكس إيجاباً علي معدلات تصدير هذا القطاع الحيوي .

1 2 3

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

“الصحفيين” تتلقى ثلاث شكاوى في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ تلقت غرفة العمليات بنقابة الصحفيين ثلاث شكاوى من أعضائها المشاركين في تغطية الانتخابات وذلك بمنعهم من التصوير داخل اللجان حيث تلقت الغرفة من زميلين بوكالة أنباء الشرق الأوسط في الشكوى الأولى من منعهما من التصوير بلجنة الليسيه بمصر الجديدة وهو نفس الأمر الذي جرى مع الزميل الثالث بوكالة أنباء الشرق الأوسط بمدرسة ابن سيناء بمصر الجديدة . وتلقت غرفة العمليات الشكوى الثالثة من زميلة بجريدة الدستور بمنعها من التصوير داخل لجنة هشام شتا بالهرم وقد تدخلت الغرفة لحل مشكلات الزملاء التي تم تجاوزها. كانت نقابة الصحفيين قد شكلت غرفة للعمليات برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر وذلك لمتابعة وتلقى وحل اية مشكلات تواجه الزملاء الذين يقومون بالتغطية الصحفية في العملية الانتخابية .

 12 أغسطس 2020 - 3:46م
[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42880521
تصميم وتطوير