السبت الموافق 26 - سبتمبر - 2020م

طارق فايد : تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بقرض 30 مليون دولار .. والخدمات الرقمية وتمويل SME’s في أولويتنا

طارق فايد : تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بقرض 30 مليون دولار .. والخدمات الرقمية وتمويل SME’s في أولويتنا

كتب / السيدخيرالله 

أكد طارق فايد رئيس مجلس ادارة بنك القاهرة ، أن البنك حصل علي قرض بنحو 30 مليون دولار من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي  وذلك للتوسع في تمويل  المشروعات المتوسطة والصغيرة .

واضاف فايد أن البنك حقق قفزات كبيرة في محفظة تمويل المشروعات الصغيرة خلال الفترة الماضية ، حيث ارتفعت قيمة المحفظة بنحو 8% خلال الربع الاول من العام الحالي ، وساعدت علي نمو المحفظة الإجمالية لقروض البنك بواقع 3.3 مليار جنيه لتصل الي 69 مليار جنيه وبنسبة زيادة 5% مقارنة الربع الاول من 2018 .

وكان البنك قد أعلن مؤشراته المالية للربع الاول من 2019 محققا قفزة تاريخية في صافي أرباحه التي بلغت 1.218 مليار جنيه خلال هذه الفترة ، مقابل 407 ملايين جنيه فقط خلال الربع الاول من عام 2018.

وأشار فايد إلي ان البنك يستهدف نشر خدمة QR Code علي مستوي قاعدة كبيرة من التجار في مختلف محافظات الجمهورية ، مؤكداً أن التركيز لن يكون علي منطقة القاهرة الكبري بل إن الاولوية للمحافظات البعيدة لتيسير تعاملات الأفراد في المدفوعات .

واضاف رئيس بنك القاهرة أن هناك تركيز كبير علي زيادة عدد مستخدمي المحافظ الإليكترونية والدفع عبر المحمول في ضوء توجهات البنك المركزي لتعزيز نظم المدفوعات الرقمية وتقليل الاعتماد علي تداول أوراق النقد ، مشيراً الي ان البنك أطلق مؤخراً خدمات الانترنت البنكي للأفراد وسيتم إتاحة الخدمات للشركات قريباً.

واكد فايد أن فيما يخص قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ، أن هناك عدد من مراكز الاعمال المتخصصة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وصل الي ١١ مركزاً حتي الان ، وان البنك يستهدف الوصول الي 27 مركزا قبل نهاية العام الجاري .


 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44140206
تصميم وتطوير