الثلاثاء الموافق 10 - ديسمبر - 2019م

طائرات حربية إسرائيلية رافقت الطائرة المصرية المختطفة لمنع دخولها مجال إسرائيل الجوي

طائرات حربية إسرائيلية رافقت الطائرة المصرية المختطفة لمنع دخولها مجال إسرائيل الجوي

كتب هيثم كارم
أفادت تقارير إعلامية بأن إسرائيل أرسلت طائرات حربية لحماية مجالها الجوي بعد اختطاف طائرة A320 التابعة لشركة مصر للطيران وللتأكد من عدم دخول الطائرة المختطفة أجواء إسرائيل.

وذكرت صحيفة “هآريتس” الإسرائيلية الثلاثاء 29 مارس أن الطائرات الحربية الإسرائيلية عادت إلى قاعدتها بعد أن تبين ابتعاد الطائرة المصرية عن الأجواء الإسرائيلية.

وفي هذا الصدد، أشارت قناة “آر تي – 1” اليونانية إلى أن مقاتلات إسرائيلية رافقت الطائرة المصرية للتأكد من عدم دخولها مجال إسرائيل الجوي.

وأوضحت القناة اليونانية أن المقاتلات الإسرائيلية أقلعت وتوجهت نحو الطائرة المختطفة فور فقدان أجهزة المراقبة المصرية الاتصال بها.

هذا، وتعرضت طائرة ركاب مصرية من نوع “إيرباص 320” الثلاثاء للخطف وهي في رحلة داخلية من مطار برج العرب في الإسكندرية إلى القاهرة، وعلى متنها 81 راكبا بمن فيهم أفراد طاقمها، لتهبط في مطار لارنكا القبرصي تحت وطأة تهديد خاطفها بتفجير حزام ناسف تزنّر به.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36294536
تصميم وتطوير