الجمعة الموافق 23 - أغسطس - 2019م

ضياء خاطر : ترشحت لاستعادة دور النقابة الخدمي

ضياء خاطر : ترشحت لاستعادة دور النقابة الخدمي

نورا عمرو 

 

 

أكد الزميل ضياء خاطر مرشح مجلس نقابة الصحفيين – تحت السن – ان عودة النقابة لدورها الخدمي والمهني هو اهم اهدافة التي ترشح من اجلها ،مشيرا إلي ان نقابة الصحفيين شهدت خلال الفترة الماضية محاولات عدة لتغييب دورها الخدمي وتحويلها من منبرا للحريه يفتح أبوابة أمام أصحاب المظالم إلي بوقا يخدم اهداف ومصالح تيارات تحمل أجندات خاصه بعيدة كل البعد عن قيم النقابة التي نشأت عليها الجماعه الصحفيه .
مضيفا : ان برنامجه الانتخابي يرتكز علي عدة نقاط أبرزها الاهتمام بالكيان النقابي وخلق فرص للحوار الجاد المستمر بين شباب الصحفيين وشيوخ المهنه ، اضافه الي ضرورة وضع حلول حاسمة لازمات الصحفيين بالصحف الحزبيه المتوقفه وكذلك الزملاء بالصحف الخاصه ضد اجراءات الفصل التعسفي حتي لا تكون تلك الأزمات فرصه للمتاجرة بها بين الحين والاخر .
مشيرا إلي ضرورة تبني النقابة لعدد من المشروعات الاستثمارية التي تخلق لها مواردا خاصه للدخل الذاتي حتي تستطيع الوفاء بالتزامتها تجاه الاعضاء ومن بينها اقامة مصنعا للورق وشركة سياحه واكاديمية خاصه لتعليم فنون الصحافة، مشددا علي اهمية تطوير مشروع العلاج الذي يستفيد منه الاف الصحفيين بتوسيع قاعدة الاطباء والمستشفيات والمراكز الطبيه التي تتعامل معها النقابه ، مع ضرورة انشاء مستشفي خاص لخدمة الصحفيين واسرهم ، وافتتاح صيدليه خاصة بالنقابة ، بخلاف اهمية تصنيف الحالات التي تعاني امراض مزمنة او خطيرة وتسهيل سفرها للخارج اذا اقتضي الامر .
واضاف : ملفات البدل والمعاشات وصندوق التكافل كذلك علي رأس اولوياتي بحيث تشكل كل منها مصادر دخل رئيسية للصحفيين وهو ما يحتم علينا زيادتها لتتناسب والارتفاع الكبير في الاسعار التي نواجهها جميعا ،علي ان تكون الزيادة في البدل سنويا، وتزيد نسبة المعاشات بنسبة 20% . علاوة علي زيادة قيمة منح صندوق التكافل في حالات العجز او الوفاه .
واختتم حديثه مؤكدا ان برنامجه يحمل كذلك العديد من الافكار الاجتماعيه والثقافيه التي تخدم الصحفيين واسرهم طوال العام ،متمنيا ان يحتشد الصحفيون بالجمعية العمومية الجمعه المقبله لاختيار ممثليهم في جو من الشفافيه والديمقراطية تشهده دوما انتخابات النقابة .
يذكر ان الزميل ضياء خاطر الذي يحمل الرقم الانتخابي (35) يترأس القسم الخارجي بالجمهويه الاسبوعي ، كما انه عضو منتخب بالجمعية العمومية لدار التحرير للطبع والنشر .ويمكنكم متابعة كل أخبار المرشح من خلال الرابط التالى.https://m.facebook.com/groups/2254052401487021?ref=bookmarks

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33552877
تصميم وتطوير