الأربعاء الموافق 20 - أكتوبر - 2021م

ضمن مبادرة ” حياة كريمة ” وبالتنسيق مع جامعة دمنهور قافلة( طبية – بيطرية – زراعية – تثقيفية) بكفر الدوار

ضمن مبادرة ” حياة كريمة ” وبالتنسيق مع جامعة دمنهور قافلة( طبية – بيطرية – زراعية – تثقيفية) بكفر الدوار

البحيرة – جمعه نوفل
في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وإستمرار القوافل الشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة لتقديم افضل الخدمات بالتزامن مع المشروعات الخدمية الجارى تنفيذها ضمن مبادرة تطوير الريف المصرى
وتحت رعاية اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة نظمت جامعة دمنهور برئاسة أ. د / عبيد صالح قافلة ( طبية – زراعية – بيطرية – تثقيفية) بقرية مرجان بزهرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس / أحمد علي مرزوق ووحدة السكان بالدیوان العام وبمشاركة أساتذة متخصصون
حيث تم تقديم الخدمات التالية:
قطاع الصحة: تم الكشف علي عدد ( ٥٨ باطنة – ٥٤ أطفال- ٩ لولب – ١٠ كشف تنظيم أسرة- ١٠ سونار) توعية ثقافية لعدد ٣٠ من الأهالى.
مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى “بالمجان” من خلال أساتذة كلية الصيدلة.
كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية مجانية “كشف و تجريع وصرف الأدوية” لعدد ١٠٠٠ رأس من الماشية مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات وذلك من خلال أساتذة كلية الطب البيطري.
فيما قام أساتذة كلية الزراعة بعقد ندوة إرشادية عن الزراعة وأهم الأمراض التي قد تؤدي إلى هلاك المحصول مع توزيع الأسمدة والأدوية الزراعية “بالمجان” على المزارعين أبناء القرية.
كما تم عقد ندوة توعية عن أهمية التوسع في توعية الأهالى بمحاربة الأمية تماشيا مع سياسة الدولة نحو تطوير الريف المصرى “حياة كريمة” ومحاربة بعض المفاهيم الخاطئة، وضرورة بذل مزيد من الجهود للوصول إلي مجتمعات خالية من الأمية، فضلاً عن أهمية التصدي للشائعات التي تسعي للإضرار بالدولة المصرية، وتعزيز التماسك بين أبناء المجتمع.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54576773
تصميم وتطوير