الإثنين الموافق 16 - مايو - 2022م

ضمن مبادرة “حياة كريمة” وبالتنسيق مع جامعة دمنهور قافلة موسعة بقرية كوم البركة بكفر الدوار بالبحيرة

ضمن مبادرة “حياة كريمة” وبالتنسيق مع جامعة دمنهور قافلة موسعة بقرية كوم البركة بكفر الدوار بالبحيرة

 

البحيرة – جمعه نوفل

في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وإستمرار القوافل الشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة لتقديم افضل الخدمات لهم بالتزامن مع المشروعات الخدمية الجارى تنفيذها ضمن مبادرة تطوير الريف المصرى.

وتحت رعاية اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة نظمت جامعة دمنهور بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار ووحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة سكانية بقرية الوسطانية بالوحدة القروية بكوم البركة بنطاق المركز بحضور لفيف من أساتذة كلية الطب والإدارة الصحيه بكفر الدوار.

تم خلالها الكشف المجاني على ٣٠٤ حالة بعدد من التخصصات، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى “بالمجان” من خلال أساتذة كلية الصيدلة، بجانب تقديم خدمة تحاليل فورية لمرضى السكر وقياس ضغط لعدد ٢٥٠ حالة من خلال كلية التمريض، بجانب التوعية بتنظيم الأسرة وصحة المراهقين وصحة المرأة والطفل.

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية مجانية “كشف، تجريع، وصرف الأدوية”، لعدد ١١٢ رأس من الماشية، مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات، وذلك من خلال أساتذة كلية الطب البيطري.

كما تضمنت القافلة توفير أسطوانات بوتاجاز بسعر المصنع بإشراف من التموين، وكذلك تقديم خدمات التضامن الاجتماعي للمواطنين، بجانب أنشطة ثقافية ورسومات للأطفال من خلال مكتبة مصر العامة بكفر الدوار وبيت ثقافة سيدي غازي، فضلاً عن قيام فرع محو الأمية بالتوعية بأهمية الإلتحاق بفصول محو الأمية والتعريف بمواعيد الاختبارات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60689176
تصميم وتطوير