الإثنين الموافق 25 - يناير - 2021م

ضمن مبادرة أنتِ عظيمة.. مستقبل وطن يقدم 10 ماكينات خياطة للمرأة المُعيلة.. و 4 رحلات عمرة لحفظة القرآن الكريم في بلبيس

ضمن مبادرة أنتِ عظيمة.. مستقبل وطن يقدم 10 ماكينات خياطة للمرأة المُعيلة.. و 4 رحلات عمرة لحفظة القرآن الكريم في بلبيس

 خالد جزر

نظم حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس “أشرف رشاد” رئيس الحزب، برعاية الدكتور محمد سليم امين المحافظة ، بمدينة بلبيس لتوزيع 10 ماكينات خياطة للمرأة المعيلة وتكريم الفائزين من حفظة القرآن الكريم بمدينة بلبيس.

بحضور الدكتورة “ملاك جمعة”أمين المرأة بالشرقية،والدكتور “أشرف الدوكار” أمين العمال والفلاحين بالمحافظة واعضاء هيئة مكتب بلبيس برئاسة محمد عثمان حجازى”امين الحزب ، “محمد علوان البطريق” الأمين المساعد” وحموده محمد حموده” أمين التنظيم، و فيروز الاهوانى امين المرأة ببلبيس ، وامناء الوحدات المحلية والحزبية وعدد من عائلات وأسر قرى المركز.

وصرح الدكتور محمد سليم امين الحزب بالشرقية في بيان له:” ان حزب مستقبل وطن يساهم بشكل كبير مع المجتمع المدنى فى هذه الفترة التى تحتاج إلى تكاتف جميع الجهود للنهوض بالوطن، وتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين الأكثر احتياجاَ، وتم تحديد المرأة المعيلة ضمن أهم الأولويات والعمل على إيجاد حلول بديلة ومبتكرة لمواجهة كافة المشكلات التى تواجهها.

وأوضاف “سليم” أن الحزب يسعى لتقديم الرعاية الكاملة للمرأة المعيلة، ضمن مبادرة أنتِ عظيمة، باعتبار المرأة شريك أساسي بالمجتمع كونها ربة أسرة، قد تكون “أرملة أو مطلقة أو لها ظروف اجتماعية دعتها للخروج للعمل، وكان الحزب قد تبني عدد من المشروعات بالفترة السابقة تماشيا مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي”حياة كريمة”، لتكون انطلاقة لسيدة تعمل ولها دور بالمجتمع قادرة علي تربية أبنائها.

اكدت “ملاك جمعة” في كلمتها إن الحزب يحرص دائما على تنمية قدرات المرأة وتأهيلها لسوق العمل خاصة المرأة المعيلة والحفاظ على حقوقها ووضعها فى المكانة التى تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها ،لذا قامت أمانة المرأة بإعداد دورات تدريبية في مجالات عديدة لأنشاء مشروعات صغيرة لتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة المعيلة بمدن ومراكز المحافظة لتتمكن من مواجهة الأعباء اليومية واستغلال إمكانياتها المتاحة لضمان حياة كريمة لها ولأسرتها.

قال “حجازى” ان هذه الفاعلية التي تعتبر ضمن أحد أهم الفاعليات التي راعت المرأة المُعيلة بصفة خاصة، باعتبارها أكثر شرائح المجتمع احتياجا لأوجه الرعاية والمساندة حتى تتمكن من أداء دورها تجاه أسرتها ومجتمعها و أنه تم تحديد معايير لاختيار النساء المعيلات والتي تمثلت في سيدات تعول أسرة .

كما اعلن “أمين مركز بلبيس”أنه تم تكريم الأوائل من حفظة القرأن الكريم وإعطائهم جوائز مالية وجوائز أخري بالإضافة إلى اربعة رحلات عمرة مقدمة من المهندس “سامى نصرالله ” مساعد امين المحافظة تقديراً لتفوقهم وتميزهم فى حفظ كتاب الله.

وأعرب “البطريق”عن سعادته بإيجابية وفعالية مشاركة “مستقبل وطن” مع المجتمع المدنى فى هذه الفترة التى تحتاج إلى تكاتف جميع الجهود للنهوض بالوطن وتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين الأكثر احتياجاَ من خلال إيجاد حلول بديلة ومبتكرة لمواجهة كافة المشكلات التى تواجه المواطن.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47522458
تصميم وتطوير