الإثنين الموافق 16 - مايو - 2022م

ضمن جولته للمنيا.. وزير الشباب سنوافق علي عمل مركز شباب جديد بسمالوط

ضمن جولته للمنيا.. وزير الشباب سنوافق علي عمل مركز شباب جديد بسمالوط

كتب- محمد علي عبد المنعم

 

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة اليوم في بداية جولته لمحافظة المنيا، حضور رسالة دكتوراه مقدنه من باحثه بكلية التربية الرياضية بجامعة المنيا كمشرفا علي تلك الرسالة بعنوان “نموذج مقترح للفرصة التسويقية كأسس للتأثير علي القرار الشرائي بالاندية الرياضية الكبري بمصر” للباحثة “ياسمين يحي خضير”، وقد ناقش الوزير الرسالة بحضور الدكاتره مناقشي الرسالة وبحضور الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس الجامعة.

وعلي هامش زيارته للمنيا، تفقد الوزير يرافقه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا ومندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، بجولة تفقدية في مبني مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، كما تفقدا ايضا نزل الشباب الدولي بالمحافظة، ضمن الجولة التفقدية التي يقوم بها وزير الشباب والرياضة في محافظة المنيا اليوم.

حيث اطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة “برنامج مشواري” والذي ستنفذه وزارة الشباب والرياضة في المحافظة، حيث يتم تدريب مدربين واعدادهم داخل المحافظة وتنمية مهاراتهم من اجل اعداد جيل جديد.

كما تفقد الوزير و المحافظ معرض الحرف اليدوية والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الادارة المركزية للمشروعات وبرامج الشباب، حيث نفذ المعرض عدد من الشباب الذين قامت وزارة الشباب والرياضة بتدريبهم 

كما قام الدكتور أشرف صبحي واللواء أسامة القاضي، بتكريم الشباب من ذوي القدرات الخاصة والذين قد شاركوا في تنظيم حفل قادرون بإختلاف في نسخته الماضية.

حيث أعرب الشباب عن سعادتهم بالتكريم، مؤكدين انهم خاضوا تجربة جديدة بعد المشاركة مع وزارة الشباب والرياضة، متمنين المشاركة في النسخ المقبلة من حفل قادرون بإختلاف.

ثم توجه وزير الشباب والرياضة ومحافظ المنيا، لتفقد مشروع “طور وغير”، حيث تقام ورش عمل على مدار 15 يومًا، يتم خلالها تدريب الشباب ليكونوا رواد أعمال واصحاب مشروعات صغيرة، وتدريبهم على كيفية البدء في مشروعاتهم الخاصة وطرح العديد من الافكار والرؤى عن المشروعات الصغيرة في محافظة المنيا والتي قد تلاقي نجاحاً كبيراً ومساعدتهم في تطوير هذه الافكار.

كما تفقد الوزير و محافظ المنيا، نزل الشباب الدولي، للوقوف علي آخر المستجدات في عملية التطوير ورفع الكفاءة التي تقام للفندق، حيث يتم تطوير الكافيتيريا ومطعم الفندق، بالاضافة الي تجديد ورفع كفاءة الغرف الفندقية بالنزل، حيث يسع الفندق 108 غرفة والتي ستخدم شباب جامعة المنيا، حيث بلغت تكلفة رفع الكفاءة والتطوير بالنزل حتي الان ما يقارب 51 مليون جنيه.

أكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على اهتمام الدولة المصرية بالارتقاء بالخدمات المقدمة للنشء والشباب في جميع مراكز الشباب على مستوي الجمهورية.

مثنيًا علي التنسيق والتعاون التام بين وزارة الشباب والرياضة ومحافظة المنيا وعلى رأسها السيد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الامر الذي يعطي دفعة قوية الي الامام في عملية التطوير الشاملة في المحافظة.

ومن جانبه اعرب اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن سعادته بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مؤكدًا ان المحافظة تسعي دائما الي تطوير الخدمات المقدمة لجميع قاطني المحافظة.

رافق الوزير خلال جولته كل من: الأستاذة منال جمال، وكيل الوزارة – رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، الأستاذة إيمان عبد الجابر، وكيل الوزارة – رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، الاستاذ مندي عكاشة، وكيل الوزارة – مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، اللواء تامر سعيد، سكرتير عام محافظة المنيا، محمد عبد المنعم مدير عام المنشآت الشبابية للمدن، وتنظيم فريق شباب YlY وفريق سند الصعيد. 

في سياق متصل، قام الوزير بافتتاح قاعة الافراح لمركز شباب سمالوط ونادي ترفيهي، كما قدم العديد من اللاعبيين العروض الرياضية المختلفة مثل عروض ” الكاراتيه وفريق الكشافه الجوية ولاعبي كرة القدم” والتقط الوزير بعض الصور التذكارية مع الشباب اللاعبين والفرق الرياضية وايضا بعض االعالمين بمركز الشباب، جاء ذلك بحضور احمد راشد رئيس مركز ومدينة سمالوط والنائبي اللواء ابراهيم المصري والمهندس محمد نشأت العمده والمهندس مجدي ملك اعضاء مجلس النواب عن المركز. 

وخلال تواجده بمركز سمالوط، طالب النائب البرلماني مجدي ملك من الوزير بضرورة سرعة الاجراءات في انشاء مركز شباب سمالوط رقم 2 وذلك نظرا لارتفاع الزيادة السكانية بالمركز والتي تجاوزت المليون نسمه، ووعد الوزير بالموافقه، كبشرى سارة منه لاهالي المدينة ولشباب المدينة. 

ومن المقرر ان يفتتح الوزير بعد قليل، ملعب مركز شباب البهنسا، بمركز بنى مزار، شمال المنيا، بعد تطويره وتجديده.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60681477
تصميم وتطوير