السبت الموافق 31 - يوليو - 2021م

ضبط عنصرين إجراميين تخصص في تهريب المهاجرين بطرق غير شرعية بالبحيرة  

ضبط عنصرين إجراميين تخصص في تهريب المهاجرين بطرق غير شرعية بالبحيرة  

البحيرة – هند فاروق

أكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة قيام اثنين من العناصر الإجرامية لهما معلومات جنائية، ومقيمان بمحافظة البحيرة، بمزاولة نشاط إجرامي غير مشروع في مجال تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة واستغلال التوقف الزمني “الترانزيت” بالبلاد الأجنبية والهروب من الترانزيت.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، ومديرية أمن البحيرة والإدارة العامة لتكنولوجيا لمعلومات، أمكن ضبط المتهمان المذكوران.

وبتفتيش مسكــنهما عثر على 2 هاتف محمول يحوى أحدهما على رسائل نصية وفيديوهات تفيد بضلوعهما في نشاطهما الآثم، وإقراران من شخصين لصالح المتهمان مفادهما عدم قيامهما بتحرير أي محاضر ضد المتهمان بشأن تسفير نجليهما، ومبلغ مالي قدره خمسمائة وتسعون ألف وسبعمائة وخمسون جنيهًا مصريًا، و2 جوازسفر، و5 بطاقات رقم قومي بأسماء مختلفة، و68 إيصال أمانة موقع على بياض بأسماء مختلفة، و2 شهادة ميلاد بأسماء مختلفة، و2 صورة ضوئية لتأشيرة إحدى الدول الأوروبية.

وأثناء تفتيش مسكن أحد المتهمان تبين تواجد أحد المهاجرين، مقيم بمحافظة البحيرة، وذلك حال اتفاقه مع المتهمان على مساعدته في السفر إلى الخارج بطريقة غير مشروعة.

وبمواجهة المتهمان بما أسفرت عنه التحريات والضبط والتفتيش، أقرا بقيامهما بالضلوع في عمليات الهجرة غير الشرعية لدول أجنبية على النحو المشار إليه.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52418441
تصميم وتطوير