السبت الموافق 20 - يوليو - 2019م

“ضابط مخابرات امريكي” يستبعد ضرب الطائرة الروسية بصاروخ 

“ضابط مخابرات امريكي” يستبعد ضرب الطائرة الروسية بصاروخ 

 

كتب : محمد المنسي

صرح “تاني شيفير ” الخبير العسكري والضابط بالمخابرات المركزية الامريكية اثناء اللقاء الذي اجراه معه الاعلامي د مايكل مورجان خلال استضافته في حلقة خاصة “لبرنامج النبض الأمريكي “من نيويورك ، عن اعتقاده بإستحالة استهداف الطائرة الروسية بصاروخ وذلك رداً علي ادعاءات بأن تنظيم داعش الارهابي استهدف الطائرة الروسية بصاروخ مضاد للطائرات.

واضاف ان امكانيات اطلاق مثل هذه النوعية من الصواريخ تمتلكها دول وليس جماعات مسلحة وتحتاج لتجهيزات خاصة، وقال انه يعتقد دون تأكيد بالطبع ان الاحتمالات المتوقعة بعد تفريغ محتويات الصندوق الاسود وانتهاء التحقيقات ان السبب في هذا الحادث المأساوي اما عطل فني في الطائرة او تفجير من الداخل.

 

وفي سياق متصل اكد “الخبير العسكري الامريكي ” انه دعا المواطنين الامريكان اكثر من مرة لزيارة مصر وانه زارها بنفسه وبصفته خبير عسكري أكد علي ان السلطة المصرية تؤمن مصر والاماكن السياحية خاصة علي اعلي مستوي، مشيراً إلى  ان حادث الطائرة الروسية لن يؤثر علي صناعة السياحة في مصر لان اي من السيناريوهات المتوقعة بعد التحقيقات ليس ضد مصر حيث لو صح حتي انه عمل ارهابي هو كان يستهدف روسيا وليس مصر.

 

ومن الجدير بالذكر أن “توني شيفير ” خبير عسكري وضابط بالمخابرات المركزية الامريكية ومؤلف كتب حول الاستراتيجيات العسكرية وله كتاب شهير عن خبراته في افغانستان، وايضاً صاحب مقال ثابت في شبكة فاكس نيوز الامريكية وجريدة نيويورك تايمز الشهيرتان.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32659286
تصميم وتطوير