الأحد الموافق 11 - أبريل - 2021م

صندوق تحيا مصر: تسليم تجهيزات الزواج لـ 56 فتاة أولى بالرعاية ضمن مبادرة دكان الفرحة 

صندوق تحيا مصر: تسليم تجهيزات الزواج لـ 56 فتاة أولى بالرعاية ضمن مبادرة دكان الفرحة 

صفاء عويضة

ينظم صندوق تحيا مصر مجموعة من قوافل الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية للأسر الاولى بالرعاية بمحافظة سوهاج لمدة ٣ أيام، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف أوجه الرعاية لهذه الأسر في إطار البرنامج القومي لتنمية الريف المصري.

 وقام الصندوق صباح اليوم بتسليم تجهيزات الزواج ل ٥٦ فتاة أولى بالرعاية ضمن مبادرة دكان الفرحة وذلك بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج. 

من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن الصندوق يكثف من أنشطته في مجالات الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية، بما يوفر حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية لاسيما في المحافظات التي تتضمن أكثر عدد من القرى الأكثر احتياجا، طبقا لما يرصده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء وفي إطار التنسيق مع البرنامج القومي لتنمية الريف المصري. 

وأضاف أنه من المزمع إطلاق قافلة المبادرة الرئاسية نور حياة، في مركز المراغة بقرية شندويل، صباح غد الخميس، والتي ستستقبل نحو ٥٠٠مواطن لإجراء الكشف الطبي على العيون وتحويل الحالات المتطلبة لإجراء عمليات المياه البيضاء إلي مستشفى سوهاج العسكري فضلا عن تسليم العلاج والنظارات للمرضى داخل القافلة .

وفي ذات السياق أوضح عبد الفتاح أن فرق عمل الصندوق، تقوم أيضا بمتابعة تنفيذ مشروع تطوير المنازل المتدهورة داخل المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك استعدادا لتسليم المنازل لأصحابها ، مشيرا إلى انه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع والتي تتضمن تطوير 205 منازل في قرى مشطا والشوكه بمركز طما، والجزازرة وأبو عزيز بمركز الرماغة، والسمطا وبني منصور بمركز البلينا.

وأشار المدير التنفيذي للصندوق إلى أن أعمال رفع كفاءة المنازل تشمل تأهيل مبني المنزل، تبليط الارضيات، أعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم وإقامة الاسقف، مشيرا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

سجل فى قائمتنا البريدية لتصلك آخر الأخبار

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49363145
تصميم وتطوير