الخميس الموافق 14 - نوفمبر - 2019م

صندوق النقد” يصوّت على الشريحة الثانية لمصر 20 ديسمبر

صندوق النقد” يصوّت على الشريحة الثانية لمصر 20 ديسمبر

 

 

 

كتبت بوسي جاد الكريم

 

يصوّت المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى، على الشريحة الثانية لمصر المقدرة بنحو مليارى دولار الأسبوع المقبل، وفقا لصحيفة “البورصة”. 

 

وقال صندوق النقد الدولى، عبر موقعه الإلكترونى، إن المجلس التنفيذى له سيصوّت على مشاورات المادة الرابعة، المراجعة الثانية ضمن برنامج تمويل الصندوق الموسع، بالإضافة إلى طلب تعديل معايير الأداء، يوم 20 ديسمبر المقبل.

 

وكانت بعثة من صندوق النقد الدولى برئاسة سوبير لال، انتهت في 11 نوفمبر الماضى، من المراجعة الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى مع مصر، بالإضافة إلى إجراء مشاورات المادة الرابعة.

 

وحصلت مصر من صندوق النقد الدولى على 4 مليارات دولار تمثل الشريحة الأولى من قرض 12 مليار دولار، تم الاتفاق عليه نوفمبر العام الماضى. 

 

وقال رئيس البعثة، فى البيان الختامى للمراجعة الثانية لبرنامج والإصلاح الشهر الماضى، إن خبراء الصندوق والسلطات المصرية توصلوا إلى اتفاق على مستوى الخبراء بشأن المراجعة الثانية لأداء برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى الذى يدعمه الصندوق من خلال اتفاق بقيمة 8.597 مليار وحدة حقوق سحب خاصة (حوالى 12 مليار دولار).

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35630417
تصميم وتطوير